«الأشغال» تطور شارع دبا ــ خورفكان بـ 80 مليون درهم

أفاد وكيل عام وزارة الأشغال العامة، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، بأنه سيتم طرح مناقصة لمشروع تطوير شارع دبا ــ خورفكان الأسبوع المقبل، بكلفة تقديرية من 70 إلى 80 مليون درهم، ويستغرق تنفيذه نحو شهرين.

وقال إن الشارع سيتم توسيعه إلى حارتين وسيصبح شارع دبا ــ خورفكان مزدوجاً بأكمله بطول 40 كيلومتراً، لافتاً إلى أن الوزارة انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى بطول 34 كيلومتراً وبقي ثمانية كيلومترات منها أربعة كيلومترات على شارع شرم وأربعة كيلومترات على شارع رول دبا الذي يمر بالفنادق.

وعن أسباب تأخر انجاز هذا الشارع، قال النعيمي، إن المنطقة وعرة وشريان الوادي كان أحد الأسباب، بالاضافة الى أن هناك مشروعات كانت الامارة المحلية ترغب في اقامتها فتم الانتظار لحين انهاء المشروع العاجل، قبل البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من تطوير الشارع.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في يوم 21 أبريل الماضي تحقيقاً مصوراً عن شكاوى سائقين تتعلق بشارع دبا، مؤكدين أنه يفتقد إلى وجود انارة، واصفين إياه بأنه «طريق الموت»، مطالبين بسرعة إصلاحه وإنهاء العتمة، وإتخاذ إجراءات عاجلة لتوسعة الطريق، ليكون طريقاً مزدوجاً، مع إقامة حاجز فاصل بين الاتجاهين، خصوصاً أنه طريق حيوي يربط مناطق عدة بدبا، إنقاذاً لأرواحهم.

يذكر أن الطريق الرابط بين خورفكان ودبا يشهد حركة مرورية كثيفة، إذ يربط بين مدن عدة، ويستخدمة الآلاف من العاملين في مدينة دبا، أو المتجهين إلى الشارقة والإمارات الشمالية، أو القادمين للإقامة في فنادق منطقة العقة.

وشهد الطريق حوادث مرورية عدة آخرها تصادم بين سيارتين أول من أمس، أسفر عن وفاة مواطنين وإصابة أربعة آخرين في منطقة شرم، وتم أمس تشييع جثماني الفقيدين ودفنهما في مقبرة الشرق في خورفكان، وهما شابان مواطنان، الأول يُدعى صلاح محمد، مواطن من منطقة الصناعية، والثاني أحمد عثمان (17 سنة) من منطقة الخبة في مدينة خورفكان.

وقال صديق مقرب للمتوفيين إن محمد عثمان شقيق أحد المتوفيين، الذي كان معهما وأصيب في الحادث استقرت حالته الصحية، كما استقرت حالة المصابين الثلاثة الذين كانوا يستقلون السيارة الأخرى. الامارات اليوم

Related posts