إخلاء وهمي لمدرسة تعرضت لهزة أرضية

 

أجرت مدرسة دبا الفجيرة الثانوية للبنات، أمس، بالتعاون مع مركز الدفاع المدني في المدينة تجربة إخلاء وهمية، حول كيفية مواجهة أخطار الكوارث الطبيعية والزلازل .

 

وقال المقدم سلمان عبدالله الشجاع مدير مركز دفاع مدني دبا إن وقائع التجربة الوهمية بدأت بورود بلاغ إلى غرفة العمليات المركزية في نحو التاسعة صباحاً، يفيد بحدوث هزة أرضية في مدرسة دبا الثانوية للبنات، إضافة إلى نشوب حريق في المختبر الرئيسي للمدرسة، فتم على الفور تحريك فرقة مجهزة بجميع المعدات والأدوات إلى موقع المدرسة . وعند الوصول قامت الفرقة بالتعاون مع فريق الأمن والسلامة المدرسي بإجراء عملية إخلاء فوري للطالبات والكادر التدريسي والإداري وتأمينهم، كما تم التعامل مع النيران التي نشبت في المختبر، والسيطرة عليها وإخمادها .

 

وأوضح المقدم الشجاع أن التجربة تأتي ضمن الخطط التنسيقية بين الدفاع المدني ووزارة التربية والتعليم، وتهدف إلى تثقيف الطلبة وتوعيتهم حول كيفية مواجهة الكوارث الطبيعية والتعامل معها، ونشر الوعي بين جميع فئات المجتمع وتحديد الإجراءات التنفيذية، وتنظيم آليات التدخل (الدعم والمساندة)، وتحديداً أدوار وواجبات الجهات المعنية، لمواجهة تداعيات الكوارث، مؤكداً أن التجربة حققت النتائج المرجوة منها .

 

وأشادت عائشة أحمد مديرة المدرسة بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الدفاع المدني في المدينة .

المصدر : الخليج 8 اكتوبر 2010

One Reply to “إخلاء وهمي لمدرسة تعرضت لهزة أرضية”

  1. جزيل الشكر للمقدم سلمان عبداللله شجاع على كلامته المعبره

    واتمنى من فريق الامن والسلامه اعداة عملية الاخلاء في مدرسة دبا الثانويه للينات في دبا الفجير

    السموووحه من الجميع

    ……………………..bint alshwamik

Comments are closed.