“إدارة الإسكان” تنفذ جولات ميدانية على مساكن مبادرة رئيس الدولة

كشفت المهندسة عزة سليمان مديرة إدارة الإسكان في وزارة الأشغال العامة، أنه بتوجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال، ستنفذ الإدارة ابتداءً من الأسبوع المقبل جولات ميدانية من أجل الاطلاع على وضعية مساكن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي تم الانتهاء منها .

وأشارت إلى أن عدد مساكن مبادرة رئيس الدولة التي تم إنجازها منذ العام ،2006 لغاية العام ،2010 يصل إلى 450 مسكناً، لافتة إلى أن المستفيدين منها لم يتقدموا بطلبات التمليك حتى هذه اللحظة .

ولفتت مديرة إدارة الإسكان إلى أن الهدف من الزيارات الميدانية التي سيتم المباشرة بها ابتداء من إمارة الفجيرة ثم منطقة مصفوت بعجمان تليهما إمارة رأس الخيمة، توعية المستفيدين حول أحقيتهم في التمليك، والتأكد من مدى انتفاعهم من هذه المساكن، فضلاً عن متابعة مخالفات الإضافات السكنية التي يقوم بها المستفيدون من دون الرجوع إلى الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى توزيع استبيان خاص بالإدارة لمعرفة مدى رضا المستفيدين عن المساكن الحكومية وملاحظاتهم حول جودة البناء والتصميم .

وأكدت عزة سليمان، تلقي إدارة الإسكان عدداً من الاتصالات من قبل المواطنين، للإبلاغ عن وجود عدد من مساكن مبادرة رئيس الدولة، حفظه الله، غير المنتفع بها، الأمر الذي يؤكد أهمية الجولات الميدانية للوقوف على هذه المخالفات، لرفعها إلى الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها .

وأشارت إلى أن وزارة الأشغال كانت تنظم في السابق جولات ميدانية من اجل تمليك المساكن الحكومية، الأمر الذي اعتاد عليه المستفيدون، ما أدى إلى عدم إقبالهم على مقر الوزارة لتقديم إقرارات التمليك للمساكن الحكومية التي ينتفعون منها، ما حدا بالوزارة إلى تنظيم جولات ميدانية من أجل ذلك .

وأعلنت إدارة الإسكان في وقت سابق عن تشكيل 3 فرق لسحب المساكن التي تم منحها من قبل الدولة، في حال تبين أن المنتفعين بها لا يستخدمونها ضمن الهدف الذي منحت من أجله، لافتاً إلى أنه تم تشكيل فريق في ديوان الوزارة بدبي لمتابعة إمارات الشارقة وعجمان وأم القيوين، وآخر في المنطقة الشمالية، يختص بإمارة رأس الخيمة وما يجاورها من مناطق، فضلاً عن فريق ثالث في المنطقة الشرقية معني بمتابعة منطقة الفجيرة .

ولفتت إلى أن عمل الفرق يشمل متابعة مدى الاستفادة من المنح السكنية للمتضررين من الزلازل، إضافة إلى مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيرة إلى أن الوزارة أعطت المنتفعين المدة الكافية للانتهاء من الإجراءات اللازمة للاستفادة من المنح السكنية، حيث منحتهم الوقت الكافي لإدخال الخدمات اللازمة . الخليج

Related posts