وفاة ثلاثة مواطنين في حوادث مرورية متفرقة في الدولة بينهم طفلة سقطت من دراجة نارية

توفي أربعة أشخاص، بينهم مواطنان وطفلة، في حوادث مرورية متفرقة في العين والشارقة ورأس الخيمة.

ففي الحادث الأول، توفي شاب مواطن، يبلغ من العمر 26 عاماً، نتيجة حادث مروري وقع صباح أمس بمنطقة بدع بنت سعود في العين.

وبينت المعاينة الأولية للحادث أن الشاب “م.م” كان يقود مركبته ذات الدفع الرباعي بسرعة عالية، سالكاً شارع ناهل العين، قادماً من الشمال باتجاه الجنوب، وفوجئ بدوار أمامه، ولم يتمكن من السيطرة على مركبته نتيجة للسرعة الزائدة، ليصطدم بالدوار ثم بالحاجز الخرساني للدوار، وسقطت السيارة بنفق شارع الاتحاد، ما أدى لاحتراقها بشكل كامل، وتم نقل جثمان المتوفى لمستشفى العين الحكومي.

ودعا المقدم جمال العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، السائقين إلى الالتزام بالسرعات القانونية المحددة على الطرق، وعدم الانشغال عن الطريق باستخدام الهاتف المتحرك والهواتف الحديثة، وقراءة الرسائل النصية، وغيرها من الاستخدامات، لافتاً إلى أن شوارع الإمارة تشهد حالياً تقلبات الطقس من أمطار أو وجود ضباب، مما يدعو إلى توخي الحيطة والحذر لتلافي مفاجآت الطريق.

وقال إن مراقبة قيادة الشباب مسؤولية مشتركة بين جميع فئات المجتمع سواء كان المنزل أو شرطة المرور أو المؤسسات التربوية، لافتاً إلى أن أولياء الأمور يتحملون المسؤولية الكبرى بمراقبة أبنائهم وسلوك قيادتهم من خلال استقطاع زمن بسيط، وذلك من خلال مراجعة المخالفات المرورية للسيارة بشكل دوري أو من خلال الاستفسار عن سلوكيات أبنائهم من أصدقائهم.

وأشار إلى أن فقدان أرواح الشباب المواطنين يعتبر خسارة كبيرة للمجتمع وللأسرة، لافتاً إلى أنهم في سن مبكرة، تحتاج لمراقبة قبل تمليكهم سيارة أو السماح لهم بالقيادة، للتأكد من عدم طيشهم.

وأضاف أن الحملات المرورية متواصلة حالياً للحد من سرعات السائقين، والتي تعد من أهم أسباب الحوادث المرورية، وتؤدي في كثير من الأحيان إلى الوفاة أو الإصابات البالغة. ولفت إلى أن حملات وبرامج التوعية المستمرة متواصلة أيضاً، لتوفير السلامة المرورية، والوقاية من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بالغة.

ودعا المقدم العامري السائقين إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية والتقيد بالسرعات المحددة داخل المدينة وخارجها، لافتاً إلى أن الدوريات المرورية ستواصل عملها المعتاد لضبط المخالفين حفاظاً على السلامة العامة.

وحذر رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي قائدي المركبات، خاصة الشباب الذين يتجاوزون السرعات القانونية أو الذين يقومون بسلوكيات غير حضارية على الشارع العام، مثل التسابق أو القيادة بطيش وتهور، حيث إن شرطة المرور والدوريات لن تتهاون مع أي أحد يتم ضبطه.

وفي الحادث الثاني، توفي مواطن يبلغ من العمر 38 عاما، إثر حادث تدهور مركبته على شارع الإمارات في رأس الخيمة صباح أمس.

وقالت مصادر مطلعة إن الحادث الذي وقع صباح أمس، نتيجة تدهور المركبة التي كان يستقلها المواطن، ما أدى إلى وفاته واصابة امرأة عربية تبلغ من العمر 25 عاما بإصابات متوسطة، فضلا عن الاضرار التي لحقت بالمركبة.

وأضاف أن سيارات الإسعاف والإنقاذ انتقلت فور تلقي غرفة العمليات بلاغا بالحادث إلى الموقع واتخذت الإجراءات اللازمة.

وفي الحادث الثالث، توفيت طفلة مواطنة تبلغ من العمر ثماني سنوات في حادث دراجة نارية، وشاب من الجنسية البنغالية يبلغ من العمر 24 عاماً إثر تدهور سيارة كان يقودها، وذلك في حادثين منفصلين وقعا صباح أمس بالشارقة.

وأكد مصدر أمني بالشارقة، أن الطفلة وتدعى (س.ع.م – 8 سنوات)، توفيت إثر سقوطها من على دراجة نارية في منطقة البداير صباح أمس، وأنها أصيبت بإصابات بالغة إثر السقوط وحاول أهلها إسعافها إلا أنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها وعليه تم تحويل القضية لمركز شرطة المدام للمتابعة.

وفي الحادث الثاني، توفي شاب من الجنسية البنغالية يدعى (محمد ش. م – 24 عاماً) وأصيب أربعة آخرون من نفس الجنسية إثر تدهور مركبة تحمل أرقام عجمان، كان يقودها على طريق الشارقة – الذيد في ساعة مبكرة من صباح أمس.

وأفاد المصدر بأن الشخص توفى متأثراً بجروحه عندما تم نقله إلى مستشفى الذيد بالإمارة وأن هناك إصابتين بالغتين بين المصابين وأخريين متوسطتين.

وأضاف أن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة وعدم الانتباه وأنه، وبمجرد ورود البلاغ لغرفة العمليات، انتقلت على الفور سيارات الإسعاف لنقل المصابين الخمسة إلى مستشفى الذيد، حيث توفي قائد المركبة وما زال المصابون الأربعة يتلقون العلاج.

من جهة ثانية أصيب طفل، من الجنسية السورية يبلغ من العمر 12 عاماً، بإصابات في الرأس أثناء محاولة عبور شارع جمال عبد الناصر بالشارقة بصحبة شقيقه (10 سنوات)، بعد أن تعرض لحادث صدم من قبل سيارة أجرة بالإمارة، حيث قام سائق المركبة بنقلهما لمركز شرطة البحيرة وبدورهم قام المعنيون في المركز بنقل الطفلين لمستشفى القاسمي للعلاج ومن ثم قاموا بإبلاغ أهلهما.

وقال والد الطفلين إن ابنه الأكبر ويدعى مصطفى صفوان أصيب بإصابات بالغة في الرأس عندما كان يحاول عبور الشارع مع أخيه خالد، والذي لم يتعرض لأي أذى، وأنه تم فحص الطفلين وعمل الأشعة اللازمة لهما في مستشفى القاسمي بالإمارة. الاتحاد