فرص لسقوط الأمطار.. والبحر شديد الاضطراب

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا بوجه عام مع فرصة لسقوط بعض الأمطار الخفيفة أحيانا شمالا مع انخفاض اخر في درجات الحرارة فيما تخف سرعة الرياح نسبيا في ساعات المساء والليل وتكون مثيرة للغبار ولبعض الأتربة ظهرا على المناطق المكشوفة وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا.

والرياح شمالية غربية 24 ـ 45 كم/ساعة على اليابس تصل 40 ـ 70 كم/ساعة فوق البحر بوجه عام، والبحر مضطرب الى شديد الاضطراب بارتفاع من ثلاث إلى خمس وست أقدام قرب الساحل، ومن ثماني الى 12 قدما بالعمق، ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الـ48:10 صباحا، بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند الساعة الـ36:6 مساء.

من جهة أخرى، هطلت فجر أمس أمطار خفيفة على مدينة رأس الخيمة والمناطق المجاورة لها صاحبها رعد وبرق، وكانت رأس الخيمة شهدت ليلة أول من أمس أمطارا خفيفة على المناطق الساحلية فيما شهدت المناطق الجبلية شمال شرق رأس الخيمة أمطارا متوسطة سالت على أثرها الشعاب مصحوبة برياح نشطة باردة، كما شهدت مناطق مختلفة من الدولة أمطارا خفيفة ليلة أول من أمس.

وكان المركز توقع أن تتأثر المنطقة بمنخفض جوي يتمركز فوق إيران يمتد نحو جنوب العراق، بينما يتأثر شرق البحر الأبيض المتوسط بمرتفع جوي، لتنشأ قوة انحدار شديدة في الضغط الجوي، تتولد معها رياح شمالية غربية قوية مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية هناك. الامارات اليوم

Related posts