إصابة 4 أشخاص وتهشم 4 سيارات حادث تتابعي بسبب الضباب بالقرب من الضبعية

أصيب أربعة أشخاص بإصابات بسيطة ومتوسطة في حادث تتابعي مروع وقع صباح أمس السبت في الساعة السادسة و45 دقيقة صباحا بين حافلة وأربع سيارات بسبب تشكل الضباب على طريق أبوظبي طريف ، بالقرب من منطقة الضبعية باتجاه أبوظبي. وأدى الحادث الى تهشم شبه كامل للمركبات المشاركة في الحادث كما هرعت سيارات الشرطة لتنظيم حركة السير بعيدا عن موقع الحادث لتلافي مزيد من التصادمات بسبب الضباب .

وأكدت شرطة أبوظبي أنه فور تلقي البلاغ هرعت إلى مكان الحادث سيارات الاسعاف والانقاذ التابعة لشرطة ابوظبي وسيارات الدفاع المدني ودوريات المرور في منطقة المفرق، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المفرق لتلقي العلاج.

وقال الرائد طلال راشد جمعان، مدير فرع الضبط المروري في إدارة مرور المناطق الخارجية بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي: إنه فور تلقي البلاغ تحركت دوريات المرور على الفور وقامت بتأمين الطريق للمركبات القادمة باتجاه أبوظبي للوقاية من حدوث المزيد من التصادمات. . وناشد قائدي المركبات بتقليل السرعة أثناء الضباب والقيادة بحذر بالسرعة التي تُناسب الظروف المحيطة، إضافة إلى استخدام المصابيح المنخفضة في المركبة وعدم استخدام إشارات الانتظار أثناء السير وإيقاف مركباتهم خارج الطريق في حال حدوث عطل بالمركبة وفي حال الوقوف لتبديل الإطارات.

وأكد ضرورة الالتزام بالنصائح التالية لتوفير سلامة مستخدمي الطريق كافة، أثناء الضباب وفي مقدمتها ضرورة الانتباه والحذر والقيادة بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة وضرورة التحلي بالصبر وعدم التجاوز أو تغيير المسار وعدم استخدام الأضواء العالية للمركبة أثناء الضباب، لأنها تعكس الضباب وتعيق الرؤية، وعدم استخدام الإشارات التحذيرية أثناء السير في الضباب.

يذكر انه خلال هذه الفترة من العام تشهد بعض المناطق في الدولة تشكل الضباب وعلى مستويات مختلفة الأمر يؤدي الى وقوع حوادث متكررة بسبب عدم التزام السائقين بقواعد وتعليمات القيادة تحت الضباب .

وكان خلال شهر ديسمبر الماضي شهد وقوع سلسة حوادث بسبب الضباب على طريق أبوظبي دبي حيث أصيب 10 أشخاص بإصابات متفاوتة، منها إصابة وُصفت بأنها بليغة لسيدة من الجنسية العربية، وشخصين بالمتوسطة ، و”7 “آخرين بسيطة، وألحقت تلك الحوادث أضراراً بـ ” 25 ” مركبة، نتيجة لتدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

وكانت مديرية المرور والدوريات قد أعلنت أنها بادرت بتنفيذ خطة إدارة الأزمات المرورية منذ تلقيها توقعات الأرصاد الجوية بتشكل الضباب، وتدني مستوى الرؤية الأفقية، وذلك من خلال تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، والاستعداد لمواجهة الاحتمالات كافة، منذ الساعة الواحدة صباحاً، ثم التنسيق مع إدارات الطوارئ والسلامة والدفاع المدني، والتنسيق مع عمليات شرطة دبي لتنبيه السائقين القادمين إلى أبوظبي. البيان

Related posts