خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

«أم خالد» من البدية بالفجيرة تطالب بأرض جديدة - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

طالبت مواطنة من سكان منطقة البدية التابعة لإمارة الفجيرة، بلدية دبا الفجيرة بتبديل أرض منحها برنامج الشيخ زايد للإسكان لزوجها، بأرض أخرى، بسبب وجودها في منطقة بعيدة، معظم سكانها من الآسيويين.

وتعذر على «الإمارات اليوم» الحصول على ردّ من البلدية، حول إمكان تغيير موقع الأرض الممنوحة، على الرغم من محاولاتها المتكررة الاتصال بمسؤولين فيها.

وشرحت المواطنة (أم خالد) أن زوجها راجع البلدية بعد حصوله على المنحة من البرنامج لاستلام الأرض لمباشرة البناء عليها، لكنه فوجئ بمنحه أرضاً سكنية هي أرض زراعية صغيرة، قرب منزل والده القديم، في منطقة البدية.

وتابعت أن تاريخ بناء منزلها الحالي، الذي يتكون من ثلاث غرف ومجلس ومطبخ، يعود إلى السبعينات، لافتة إلى أنه «في حال سيئة جداً»، وتابعت أنها أجرت له أعمال صيانة مرات عدة، خصوصاً أن عدد سكانه يزيد على 13 فرداً، إضافة إلى الخادمة.

وقالت إنها اضطرت إلى تحويل المطبخ إلى غرفة جلوس بسبب زيادة عدد أفراد الأسرة «فقد كبر أولادي، ولا يمكن أن أجمع البنات والأولاد في غرفة واحدة»، كما حولت فناء المنزل إلى مطبخ.

ولفتت (أم خالد) إلى أن «الأرض التي خصصت لنا مساحتها صغيرة، وهي ملاصقة لبيت الورثة، وفي منطقة قديمة، ولا تنفع للسكن، فهي من جانب تحيطها النفايات، ومن جانب آخر قريبة من منطقة تسكنها عمالة آسيوية. وأنا لديّ فتيات وأطفال صغار، وأخشى عليهم مما نسمعه ونشاهده من تحرّشات وجرائم في وسائل الإعلام».

وتابعت: «زوجي متقاعد ولا يقوى على مراجعة البلدية كل يوم، فهو مريض بالسّكري، ويعاني مرض الكلى، وأصطحبه إلى المستشفى يومياً لعمل غسيل كلى له، وكلّ ما أخشاه أن تسحب المنحة منا بعد طول انتظار، لذلك نطالب باستبدال الأرض بأخرى قريبة من منطقة سكن المواطنين». الامارات اليوم