ناصر المنهالي يتفقد “إقامة الفجيرة” ويوجّه بتذليل مشاكل المراجعين

 

تعتزم وزارة الداخلية إجراء دراسات علمية ونظامية بشأن مكافحة ظاهرة المتسللين والمخالفين، والخروج بتوصيات ونتائج إيجابية تشمل جميع الجوانب التي يمكنها القضاء نهائياً على الظاهرة، تمهيداً لرفعها إلى الجهات العليا لاتخاذ القرار بشأنها .

 

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها اللواء ناصر العوضي المنهالي، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية، صباح أمس (الأحد)، للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة الفجيرة، ووجّه بإجراء تلك الدراسات التي تسهم إيجابياً في تعزيز جهود مكافحة ظاهرة المتسللين والمخالفين . 

 

اجتمع المنهالي بالعقيد مبارك ربيِّع بن سنان، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الفجيرة، ومديري الإدارات، وتم خلال الاجتماع، الاطلاع على سير العمل، والأعمال اليومية، والتباحث حول جميع الإجراءات التي تضطلع بها الإدارات، ووجه بإيجاد الحلول المناسبة، وتذليل كل العقبات على المراجعين والمتعاملين مع “الإدارة”، وتبسيط الإجراءات، فضلاً عن تكثيف جهود التعاون مع الجهات الأخرى للارتقاء بالعمل على أكمل وجه .

 

ونقل المنهالي رؤية القيادة العليا لوزارة الداخلية، وحثهم على الانضمام والمشاركة في برنامج الشيخ خليفة للتميّز الحكومي، وببذل الجهد من أجل الحصول على أرفع جائزة للتميز المؤسسي على مستوى الدولة التي تهدف إلى تعزيز دور المؤسسات الحكومية الاتحادية في خدمة جميع فئات المجتمع، عن طريق نشر الوعي بمفاهيم وأسس إدارة الجودة الشاملة والتميز المؤسسي . وأشاد بجهود القيادة الشرطية، ودعمها المتواصل للكوادر البشرية، والعمل بمبدأ الشفافية، داعياً الجميع إلى مواجهة تحديات المرحلة المقبلة، مؤكداً أن حصول وزارة الداخلية على المراكز الأولى في برنامج الشيخ خليفة للتميّز في الأداء الحكومي لم يأت من فراغ، بل بتوجيهات القيادة الشرطية، والعمل الدؤوب والتعاون المشترك بيننا جعلتنا نتمركز في المقدمة والحصول على الجائزة . ورافق المنهالي خلال زيارته التفقدية، العميد غريب الحوسني المدير العام للمنافذ والمطارات، والعقيد سعيد بن راكان الراشدي، مدير إدارة متابعة المخالفين والأجانب، والعقيد يوسف خوري، مدير إدارة المكاتب الخارجية بأبوظبي، وعدد من ضباط وزارة الداخلية .

 

وكان الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية بدأ زيارته لقسم جوازات مطار الفجيرة الدولي، وكان في استقباله العقيد مبارك ربيِّع بن سنان، المدير العام للإقامة وشؤون الأجانب في الفجيرة، وعدد من ضباط “الإدارة” .

 

كما التقى في مطار الفجيرة محمد السلامي، المدير العام لهيئة الطيران المدني في الفجيرة، وتم خلال اللقاء تنسيق التعاون وتبادل الأفكار والمقترحات التي من شأنها الارتقاء بأداء العمل والواجبات المنوطة بكل جهة .

 

كما زار مكتب الجوازات في وزارة العمل بالفجيرة، واطلع على سير الإجراءات، ودقتها، وشاهد تطبيقاً لإنهاء إجراءات أحد المراجعين، وحث القائمين على “المكتب” بزيادة الكفاءة في العمل .

المصدر : الخليج 11 اكتوبر 2010

Related posts