توقعات بسقوط أمطار على المناطق الشمالية

توقع مصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، احتمال هطول أمطار على بعض المناطق الشمالية خاصة في فترات المساء والليل، وتشهد البلاد اليوم طقساً غائماً ومغبراً بوجه عام، حيث تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة خاصة الشمالية .

وأشارت المصادر إلى أن درجات الحرارة تميل للانخفاض على بعض المناطق، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 13 إلى 24 درجة مئوية على المناطق الساحلية، فيما تتراوح ما بين 6 إلى 26 درجة في المناطق الداخلية، تنخفض على المناطق الجبلية لتتراوح ما بين 5 إلى 15 درجة .

وتكون الرياح السائدة، شرقية إلى شمالية شرقية، تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 20/ كم في الساعة، تصل إلى 25 أحياناً، مثيرة للرمال والأتربة، تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية خاصة على المناطق الداخلية والمكشوفة، ويكون البحر متوسط الموج يضطرب من حين لآخر، ويكون مضطرباً في بحر عمان .

وشهدت البلاد أمس طقساً غائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، مع انخفاض في درجات الحرارة، مصحوبة بهبوب رياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، مع ارتفاع في الرطوبة نسبياً على بعض المناطق الداخلية والساحلية في الليل والصباح الباكر . الخليج

Related posts