«تعليمية الفجيرة» تعتمد جداول امتحانات الفصل الثاني

اعتمد جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية صباح أمس جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011 ـ 2012 للمراحل الانتقالية (من الصف السادس ولغاية الصف الحادي عشر) حيث يستهل الطلبة امتحاناتهم يوم الحادي عشر من مارس الجاري في المراحل الثانوية وينتهون في 19 من نفس الشهر، فيما تبدأ امتحانات المراحل التأسيسية بتاريخ 18 مارس ولغاية 22 من الشهر الجاري.

وذلك وفق جداول معدة تتوافق مع موادهم العلمية المطروحة. وأوضح مدير المنطقة التعليمية أن الجداول تم اعتمادها وفق آلية محددة وحسب عدد المناهج في كل مرحلة مراعين بذلك حجم وكثافة المنهج على الطالب تسهيلاً عليهم في عملية المذاكرة، منوهاً إلى أن وقت الامتحانات في هذا الفصل سيبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة صباحاً لكافة المراحل والمواد الدراسية. ودعا الكندي الطلبة إلى عدم القلق والتوتر، والتركيز أيام الامتحانات، لحصد أعلى الدرجات، وتحقيق طموحاتهم، متمنياً التوفيق للجميع.

مكتب المنطقة الشرقية

وفي نفس السياق اعتمد أحمد سالم المنصوري، مدير مكتب الشارقة التعليمي، جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي لطلبة الفصل الدراسي الثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي، وتقرر يوم الحادي عشر من الشهر الجاري على أن ينتهي يوم 20 من الشهر نفسه أيضاً للعلمي و22 مارس للأدبي وذلك لمدارس التعليم الحكومي والخاص التي تتبع منهاج الوزارة وتعليم الكبار والمنازل.

وقال المنصوري إن إدارته استعدت كالمعتاد ومدارسة للامتحانات وتمت عملية سحب الامتحانات وتغليفها واستعدت إدارات المدارس للعمل من حيث المبنى المدرسي وأعمال الصيانة في خزانات المياه والمكيفات علاوة على توزيع جداول زيارات مراقبي ضبط جودة امتحانات الصف الثاني عشر للفصل الثاني، وتوزيع استمارة ضبط الجودة لامتحان الصف الثاني عشر وتشمل ضبط الوقت وضبط الجلسة الامتحانية وضبط التعامل مع الأوراق الامتحانية واللجان الخاصة وغيرها من أمور ضبط اللجان وتم إصدار قرارات إدارية بتشكيل لجان تعليم الكبار واللجان الرئيسية والفرعية.

وبالتعاون تم الترتيب مع إدارة شرطة المنطقة الشرقية وشرطة خورفكان وكلباء ودبا الحصن ووادي الحلو ولجان من التوجيه الفني والإداري لزيارة الامتحانات وتذليل العقبات التي تواجه العملية الامتحانية وقرارات إدارية لأعمال الامتحان والتصحيح ورصد الدرجات ورؤساء للقاعات وغيرها من الأمور الفنية الإدارية ولجنة للمراجعة.

والدعم والمساندة وتقدير الدرجات حيث بلغ عدد طلاب الثانوية العامة الذين سيؤدون امتحانات هذا الفصل 1581 طالباً وطالبة من القسمين العلمي والأدبي من التعليم العام والخاص وتعليم الكبار وطلبة المنازل وتمنى المنصوري التوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات. البيان – ابتسام الشاعر

Related posts