شرطة أبوظبي تحذّر من الاحتيال الإلكتروني

حذّرت شرطة أبوظبي، مستخدمي الهواتف المتحركة، ومتصفحي الإنترنت، من الانقياد وراء الخدع عبر الرسائل بنوعيها «الهاتفي والإلكتروني»، التي يوهم أصحابها المستخدمين بفوزهم بجوائز مالية قيّمة من غير مرجعية أساسية لها، إذ بيّنت بلاغات عدة، تلقتها شرطة أبوظبي، أنها جوائز وهمية تستهدف إمّا الاستيلاء على الرصيد المالي، أو الدخول في «شبكة معقدة» من الاتصالات والرسائل الهاتفية الخادعة، التي تنتهي باستنزاف مبالغ مالية من غير عائد حقيقي.

وكان عملاء شركة «اتصالات» تلقّوا، خلال الفترة الأخيرة، مكالمات دولية مضللة ترد من أشخاص مجهولين، يزعمون أن المشترك قد فاز بجائزة مالية من «اتصالات»، وللحصول عليها يتوجب عليهم القيام بتحويل رصيد إلى رقم معين، أو إرسال رقم بطاقة تعبئة رصيد، أو قسيمة إلكترونية eVoucher، أو الكشف عن بعض المعلومات الشخصية، مثل رمز التعريف الشخصي الخاص بتحويل الرصيد، أو رقم الحساب، أو غير ذلك.

ودعا رئيس قسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، أفراد الجمهور، إلى اتّخاذ الحيطة في التعامل مع تلك الرسائل الهاتفية والإلكترونية، والتأكّد من مصدرها. الامارات اليوم

Related posts