محمد المزروعي في سريلانكا بعد وصولهم إلى الفندق طلب زجاجة مياه وشربوا منها جميعاً وبعدها شعروا بحالة إعياء شديدة- صورة

توفيت المواطنة (د.ع ـ 20 عاماً)، وابنها الرضيع علي محمد المزروعي، وعمره سنة وثلاثة أشهر، بتسمم غذائي حاد، وفق التقرير المبدئي، إثر تناول غذاء أو شرب مياه ملوثة في سريلانكا، كما أُصيب الزوج المواطن محمد علي المزروعي (24 عاماً ـ موظف حكومي) بإصابات معويـة حادة دخل على إثرها العناية المركزة في أحد مستشفيات سريلانكا.

وقال مدير إدارة العمليات في وزارة الخارجية، السفير حمد سعيد الشامسي، إن «الوزارة تتابع بالتنسيق المباشر مع سفارة الدولة في كولومبو، الحادث الذي تعرضت له عائلة المزروعي».

وأكد استقرار حالة الأب وتلقيـه العلاج بالعناية المركزة، مضيفاً أن «وزارة الخارجيـة أرسلت فريقاً متخصصاً من الوزارة لمتابعة التحقيقات مع السلطات السريلانكية، ومعرفة ملابسات الحادث التي أدت إلى وفاة الزوجة والرضيع».

وتفصيلاً، أفاد (أبوماجد) ابن عم المواطنة المتوفاة، بأن «ابنة عمه (د.ع) من أسرة المزروعي في إمارة رأس الخيمة، وأنها سافرت بصحبة زوجها محمد المزروعي وابنهما الرضيع إلى سريلانكا في رحلة سياحية، مساء الإثنين الماضي، وتوجهوا فور وصولهم إلى أحد الفنادق».

وأشار إلى أن «والد محمد تلقى اتصالاً، مساء أول من أمس، من السفارة الإماراتية في كولومبو يفيد بوفاة الرضيع إثر تناوله غذاء، أو شرابه مياهاً فاسدة».

وتابع أنه «بعد ساعات قليلة اتصل سائق سريلانكي، كان يرافق الأسرة في رحلتها السياحية، بوالد محمد وأبلغه بأن الزوجة توفيت أيضاً بالتسمم، وأن محمد يرقد حالياً في العناية المركزة بسبب تدهور حالته الصحية».

وأضاف (أبوماجد) أن «السائق روى قصة التسمم قائلاً إن محمد أتصل به على عجل بعد ساعات قليلة من وصولهم الفندق، وطلب منه الحضور إلى الفندق لنقله وأفراد أسرته إلى المستشفى لتدهور حالتهم الصحية بشكل مفاجئ».

وأوضح السائق أنه «ذهب على الفور ونقل أفراد الأسرة إلى أحد المستشفيات القريبة من الفندق، وفور وصولهم إلى قسم الطوارئ تم إجراء الفحوص الطبية اللازمة لأفراد الأسرة، وتبين أنهم يعانون حالة تسمم حادة».

وأكد أنه «بعد إجراء الفحوص اللازمة توفي الطفل في بداية الأمر، فيما توفيت والدته بعد ساعات قليلة إثر تدهور حالتها الصحية بشكل كبير»، مشيراً إلى أنه تم «إدخال محمد إلى العناية المركزة لتلقي العلاج، وأن حالته الصحية مستقرة». وذكر (أبوماجد) أن «السفارة الإماراتية في سريلانكا تواصلت مع أسرة المزروعي، وأبلغتها بالخبر»، مؤكداً سفر شقيق محمد وشقيق زوجته إلى سريلانكا لاستلام الجثتين، والاطلاع على ملابسات الحادث كافة، التي أدت إلى وفاة الزوجة وطفلها.

وتابع أن «وزارة الصحة الإماراتية أرسلت فريقاً طبياً إلى سريلانكا للكشف على أفراد الأسرة، ومعرفة السبب الحقيقي لوفاة المواطنة وطفلها الرضيع»، لافتاً إلى أن «محمد أفاق من غيبوبته وتحدث مع أفراد الفريق الطبي الإماراتي وأبلغهم بأنه بعد وصولهم إلى الفندق طلب زجاجة مياه وشربوا منها جميعاً وبعدها شعروا بحالة إعياء شديدة، واتصل بالسائق لنقله إلى مستشفى».

وأضاف أن «الفريق الطبي الإماراتي سيعمل بالتعاون مع الأطباء في المستشفى الذي يرقد فيه محمد، لتحديد طبيعة حالته الصحية، وإمكانية نقله إلى الدولة لمواصلة العلاج أو البقاء في سريلانكا حتى تستقر حالته الصحية».

وأوضح أنه «ستتم إعادة جثماني المتوفيين إلى الدولة فور الانتهاء من الإجراءات القانونية، وتحديد سبب الوفاة». الامارات اليوم

Related posts

29 Thoughts to “محمد المزروعي في سريلانكا بعد وصولهم إلى الفندق طلب زجاجة مياه وشربوا منها جميعاً وبعدها شعروا بحالة إعياء شديدة- صورة”

  1. إنآآآآ لله وإنآآآ إليه لرآآآجعونــــــ…..
    الله يرحمهمـــ….ويصبر أهلهمـــ….إنشاء الله……

  2. حمدان السويدي

    Hأنا لله وإنا اليه راجعون الله يرحمهم ويصبر أهلهم

  3. إنآ لله ؤإنآ آلييه ؤرآجعؤن ]~ آلله يصبركم ؤيعينكم ]~

  4. آنآ لله ؤإنآ إلييه ؤرآجعؤن ~ آلله يعينهم ؤآلله ]~

  5. لولو

    الله يعين اهلهم ويرحمهم

  6. كبريآء رجل

    قدر الله ومآشآء فعل ، اللهم تقبلهم شهداء عندك واكرم نزلهم

  7. نبيل الجنيبي

    الله يرحمهم ويغفر لروحهم الجنه ويصبر. أهلهم. يارب العالمين وتكون هذه أخر الأحزان أنشاءالله

  8. ﻣ̲بـﺂ͠رگ البدواوي

    الله يرحمهم ويغفر لهم ويصبر اهلهم. انا لله وانا اليه راجعون

  9. بو وضاح البلوشي

    الِلَّـْہ يرحمهم ويغفر لهم. ويصبر اهلهم. وان لله وان اليه راجعون

Comments are closed.