بجوائز تبلغ 10 آلاف دولار ومشاركة 86 لاعباً … بدء البطولة الدولية الأولى للتنس الأرضي في الفجيرة

انطلقت صباح أمس بملاعب نادي التنس الأرضي بالفجيرة، البطولة الدولية الأولى للرجال للتنس الأرضي، بمشاركة 86 لاعباً يمثلون 24 دولة من مختلف قارات العالم، وتستمر البطولة حتى يوم السبت المقبل للفردي والزوجي، وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافياً أعلنت من خلاله تفاصيل الحدث، والذي تبلغ قيمته جوائزه 10 آلاف دولار، وحضر المؤتمر الصحافي سلطان سيف السماحي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للتنس الأرضي، وهاني الخفيف مدير البطولة ممثل اتحاد الإمارات للعبة منظم الحدث، واوكتاي طالبوف المدير التنفيذي لنادي الفجيرة وميلان راجيوفيك المشرف على البطولة، وميرشاد باشيك المنسق الإعلامي للبطولة.

كما حضر كل من محمد فكري مدير فندق كونكورد وخميس محمود مدير فندق كورال الفجيرة، حيث رحب السماحي بضيوف الفجيرة، متمنياً لهم التوفيق من خلال مشاركتهم في البطولة الدولية، والتي تعتبر الأبرز من حيث الجوائز المادية، مشيراً إلى أن نادي التنس فتح جميع ملاعبه من أجل إنجاح الحدث، والذي سيجذب أنظار الجاليات المختلفة بالساحل الشرقي، كما أشار إلى التعاون الاستراتيجي والمستمر بين اتحاد اللعبة ونادي الفجيرة.

بطولات عديدة

ونوه السماحي بأن النادي استضاف الأسبوع الماضي بطولة الخليج، واليوم البطولة الدولية للرجال، وفي أبريل المقبل سنقوم باستضافة البطولة الدولية للسيدات، والتي تبلغ مجموع جوائزها أيضا 10 آلاف دولار.

وأكد السماحي أن تفكيرهم منصب نحو وضع نادي الفجيرة في الخارطة العالمية، ونحن قادرون على ذلك في ظل توجيهات الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالفجيرة، ورئيس النادي، وعبد الغفور بهروزيان رئيس مجلس الإدارة. وتحدث هاني الخفيف مدير البطولة عن الجوانب الفنية، مشيراً إلى أن فكرة قيام البطولة الدولية نبعت من فكر قيادات اتحاد التنس الأرضي، مؤكداً انطلاقة التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس ديفيز للتنس، اعتباراً من الشهر المقبل على مستوى الشرق الأوسط، وستكون المجموعة الثانية في قطر والرابعة في إيران، وهي التي سيشارك فيها منتخبنا الوطني.

خير إعداد

وقال الخفيف: في اعتقادي أن البطولة الدولية الحالية بالفجيرة تعتبر خير إعداد للاعبين قبيل الدخول في مباريات كأس ديفيز، ونوه الخفيف بأن أول بشائر النجاح تمثلت في الدعوات الخاصة التي وصلت للاعبينا عمر بهروزيان وحمد الجناحي، لمشاركتهم في البطولة الرئيسية، وستكون لديهم فرصة أداء أربع مباريات دولية عن طريق الدعوات الخاصة، وانعكس ذلك النجاح على الحكام، وذلك عن طريق التبادل، وأشار إلى أن أولى البطولات الأربع ستكون في البحرين، ومن ثم السعودية وقطر.

 وفيما يتعلق ببطولة الفجيرة الحالية أكد الخفيف مشاركة 4 لاعبين في التصفيات، ينضمون إلى الثنائي بهروزيان والجناحي، والأربعة هم محمد أهلي ومحمد الجناحي وعمر الجناحي وماجد الفلاسي. وانتقل الحديث إلى اوكتاي طالبوف، الذي قدم شكره للشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة للتنس، ولعبد الغفور بهروزيان رئيس مجلس الإدارة على دعمهما الكبير للنادي، مشيراً إلى أنهم في الإدارة التنفيذية جهزوا كل معينات البطولة، ونتمنى التوفيق للجميع. أبرز النتائجa

شهدت مباريات اليوم الأول إقامة مباريات الدور التمهيدي، والتي أسفرت عن فوز الإسباني جاليكو على السعودي عبدالله زكي بنتيجة 6 ـ 0، 6 ـ 2، كما فاز السويدي رينارد على البحريني خالد الطاودي بنتيجة 6 ـ 1 ، 7 ـ 5، وفي لقاء ثالث فاز الهنغاري جابور كوسنيكا على السعودي فهد السعد بنفس النتيجة السابقة. وتضم قائمة أبرز المصنفين كلاً من الإسباني موناتنا والتشيلي مايكل والروسي ميخائيل باسيليف والإنجليزي جافيند والباكستاني عقيل خان، إلى جانب الكويتي عبدالله مقدسي بطل العرب والخليج.البيان

Related posts