صور حصرية :الشيخ زايد طيب الله ثراة يزور إمارة الفجيرة في بداية الإتحاد

يستذكر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ما قاله له يوماً الشيخ زايد في إحدى جولاته التفقدية: «لا أستطيع النوم، وثمة محتاج من أبناء الوطن ينتظر مني أن أساعده». وأضاف أن مدى الإنجاز الذي حققته الإمارات على مدار أربعين عاماً يشهد له العالم، وهي مناسبة لدعوة جهات الاختصاص إلى توثيق عمليات التنمية التي أنجزتها الإمارات، وضمها إلى تاريخ الدولة، فهي جزء من تاريخ يجب أن يصل إلى الأجيال المقبلة من أبناء الوطن وإلى العالم، ليعلموا ماذا صنع وأنجز ابن الإمارات.

خاصة أن إنجازات الاتحاد تحمل كل يوم بشرى للمواطن. وطالب صاحب السمو حاكم الفجيرة أعضاء المجلس الوطني أن يسهموا في جعل الإمارات واحة للمحبة وللجمال والإنجازات، وأن يروا الواقع بصورة متفحصة، والانتقال من الشعارات إلى العمل، منتظراً منهم تقديم الأفكار العملية لما فيه مصلحة الوطن.

مشيراً إلى أن الإمارات تنهض؛ ومنذ تأسيسها بسياسة الشورى والأبواب المفتوحة مع المواطنين، الذين وصفهم بأنهم العين التي يرى بها الحكام واقع الأمور، ومن طلباتهم رؤية للمستقبل. كما أشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة بدور المرأة، التي كانت شريكة في كل خطوات الاتحاد نحو النجاح والتميز، مشيداً أيضاً بدور الشباب وتميزهم في العمل الوطني لرفعة شأن الوطن في المحافل العالمية.

المقدمة :  نقلاً عن البيان بعنوان : الشيخ حمد الشرقي في حوار صريح وشامل مع جريدة ” البيان” اليوم

الصور : موقع مدينة الطويين – إعداد : حميد بن قدور اليماحي