افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي

شهد سعادة المهندس محمد سيف الأفخم عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مدير مهرجان الفجيرة للمونودراما الحفل الذي أقامته اليوم الثلاثاء 10أبريل منطقة الفجيرة التعليمية في قاعة المركز الثقافي في الفجيرة بمناسبة انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي الذي تنظمه المنطقة بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام برعاية كريمة من سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة.

وحضر الحفل نيابة عن مدير المنطقة التعليمية علي عبيد محمد الحفيتي رئيس قسم الأنشطة والرعاية الطلابية وسط جمع كبير من مديري ومديرات المدارس والتربويين والطلاب .
وفي مستهل الحفل وقبل بدء فقراته الفنية ألقى المهندس الأفخم كلمة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام التي نقل فيها إلى الحاضرين تحيات سمو الشيخ راشد الشرقي راعي المهرجان مشيرا إلى حرص الهيئة على المشاركة في تنظيمه مع المنطقة التعليمية تأكيدا لما للمسرح من دور في تنشئة الجيل الجديد ، وأضاف : إن المسرح تجربة إنسانية إبداعية تولد لدى الانسان روح الابداع والتوثب ، وإننا نهدف من إقامة هذا المهرجان إلى جعل المدرسة فضاء للإشعاع الثقافي بالإضافة لكونها فضاء للعلم والمعرفة ومرآة لللثقافة والفن في دولتنا كما أرادها لنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه.

واستعرض الأفخم إنجازات الهيئة في المجالات الفنية والثقافية بداية من إطلاق مهرجان الفجيرة للمونودراما قبل عشر سنوات وحتى انجازها مؤخرا لمجموعة جديدة من الإصدارات المسرحية ثم قال : إن هذا الحراك المسرحي النشط والهمة الفنية العالية في إمارة الفجيرة ما كانت لتنمو وتحقق مرادها لولا دعم حقيقي لمسناه من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو ولي عهده الأمين، ولا ننسى الدعم الموصول الذي نلقاه من سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الذي يؤكد دوما على أن التميز في العمل الثقافي والإبداعي غايتنا وهدفنا الاستراتيجي الذي نسعى لتحقيقه.
ثم ألقى علي الحفيتي كلمة المنطقة التعليمية فرحب في بدايتها بالحضور وقال: إن ما نلاحظه من تطور تعليمي وتربوي، ونهضة في الحركة الثقافية في دولتنا يعد مؤشرا واضحا على الاهتمام الكبير والرعاية الفائقة من قبل قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة حفظه الله ورعاه الذين يولون المسيرة التربوية والثقافية اهتماما واضحا للنهوض والارتقاء بها لأفضل المستويات لبناء جيل واعد متوازن سليم يتسم بالابداع وبالابتكار للمساهمة الفاعلة في متابعة بناء الوطن والمحافظة على انجازاته الحضارية.
وأشار الحفيتي إلى أن الدورة الرابعة للمهرجان تشهد مشاركة 350طالبا وطالبة يقدمون 18عرضا مسرحيا بهدف إبراز أنشطة المدارس التعليمية والتعلمية من خلال المسرح المدرسي ، ورعاية المواهب وبخاصة من خلال العمل الجمعي لإثراء الحركة المسرحية مستقبلا.

ووجه الحفيتي باسم المنطقة التعليمية الشكر والتقدير لسمو الشيخ راشد الشرقي رئيس الهيئة على الجهود والتعاون في تحقيق الأهداف التربوية التي ترنو إليها الدولة وهي تسعى إلى أن تكون من أفضل دول العالم بحلول 2021.
وتضمنت فقرات حفل افتتاح المهرجان فقرة تعريفية بلجان التحكيم أعقبتها فقرة ترحيبية قدمتها طالبات مدرسة القرية للتعليم الأساسي ثم فقرة تراثية لبنات مدرسة جويرية بنت الحارث للتعليم الأساسي.

برنامج المهرجان ليوم الأربعاء 11- 4

العروض وعددها 6 وهي لمدارس الحلقة الأولى بنين والمدارس المؤنثة (وتقدم كلها في الفترة الصباحية وتبدأ في الساعة الثامنة والنصف ):
1ظلم الحياة (لمدرسة الريان)
2غايتي سر سعادتي (مدرسة ضدنا)
3الزمرد الأصلي (النعمان )
4 الفيروزأبادي (البراء بن مالك)
5بصمات (الفرفار المختلطة)
6 الأرض الطيبة (المثنى بن حارثة)

– صور الزميل محمد سليم البلوشي – الفجيرة نيوز