افتتاح الفجيرة مول ومنتجع الفجيرة مطلع العام القادم

كشفت مصادر مطلعه للفجيرة نيوز ان افتتاح مركز الفجيرة مول التجاري ومنتجع الفجيرة الواقع على كورنيش الفجيرة سيتم مطلع العام المقبل. كما أكد احمد ابراهيم عضو هيئة الفجيرة للسياحة والاثار ومدير عام النادي البحري.

وقال ان افتتاح الفجيرة مول ومنتجع الفجيرة بالاضافة الى افتتاح اول فندق تابع لسلسلة فنادق “ميلينوم” والذي يأتي ملاصقاً لمركز الفجيرة مول عند مدخل الامارة سيتم بالتزامن خلال الربع الاول من العام القادم.

وقال ان افتتاح تلك المشاريع سيشكل طفرة جديدة تضاف الى النجاحات التي حققتها الامارة على الصعيد السياحي مكنتها من تعزيز موقعها على خارطة السياحة بالدولة والمنطقة، مؤكدا أن الامارة تمكنت من تجاوز ندرة الغرف الفندقية والتي كانت تشكل اهم المعوقات امام تنامي هذا القطاع، واشار الى ان تعزيز ذلك التطور المهم عبر ايجاد برامج سياحية وتفعيل القطاعات المسانده للقطاع السياحي هو التحدي الجديد للقطاع السياحي في الامارة.

منتجع الفجيرة .

وأضاف ” يشكل افتتاح منتجع الفجيرة ذي الاطلالة البحرية الفريدة فرصة جديدة توفر مزايا الاستمتاع بممارسة الرياضات البحرية والاحداث الرياضية الرائدة التي باتت تستقبلها الامارة، حيث ان المنتجع يأتي على بعد بعض دقائق بسيطة من نادي الفجيرة للرياضات البحرية .

ويضم الفندق الذي يتكون من 8 طوابق 136 جناحا متنوعا ومجموعة مطاعم وحمامي سباحة ومركزا لرجال الاعمال وقاعة الاحتفالات على مساحة إجمالية تقدر بنحو 230 الف متر مربع فيما تقدر مساحة البناء بنحو 50 الف متر مربع.

سياحة التسوق

من جهته قال بشارة أبو شقرة المدير الإقليمي لـ«دار الاستشارات المعمارية»، استشاري مشروع فندق “الميلينوم” و”الفجيرة مول”، الى ان اطلاق سلسلة فنادق الملينيوم لاول افرعها في امارة الفجيرة يشكل تاكيداً حقيقيا ً على الثقة في القطاع السياحي في الامارة، واشار الى ان المشروع يعزز مفهوم السياحة الترفيهية في الامارة نظرا ً لملاصقته لمشروع الفجيرة مول والذي يعد ثاني مشاريع المراكز التجارية في الامارة بعد مشروع الفجيرة سيتي سنتر الذي تم افتتاحة قبل ما يقارب اسبوع من الان.

وقال ” يبرز مشروع الفجيرة مول والذي يضم اول فرع لسلسلة فنادق ميلينيوم في الامارة، ويتوقع ان يدخل المشروع الذي تصل تكلفتة لـ 600 مليون درهم السوق مطلع العام القادم.

وقال ابو شقرة إن تكلفة بناء «الفجيرة مول»، والذي تقوم شركة «كومودور» ببنائه عند مدخل الإمارة ستصل عند انتهاء المشروع الى 600 مليون درهم. وأوضح المشروع يضم مركزاً تجارياً وبرجاً فندقياً يتكون من 22 طابقاً، ستقوم «مجموعة ميلينوم الفندقية» بعملية إدارته، ويضم 230 غرفة فندقية و16 سويت، إضافة إلى ست قاعات سنما ومسبح، وقاعة تزلج.
ويرى إلى أن المشروع لن يتأثر بافتتاح مركز الفجيرة سيتي سنتر من حيث اقبال العلامات التجارية حيث أكد بأن قطاع التجزئة في الامارة متعطش للمزيد من الاستثمارات والخيارات الجديدة. وأضاف «تجري حالياً أعمال التسويق الخاصة بالاستثمار وتأجير المساحات التجارية في المركز التجاري، وأتوقع أن يستقطب المول الكثير من المحال والعلامات التجارية الفاخرة».

وقال في هذا الصدد ” قمنا مؤخراً بتعيين شركة لادارة عمليات تأجير المساحات في المركز ونتوقع اشغالاً كاملا ً لتلك المساحات عند افتتاحه، واضاف “يتميز المشروع الذي يقع على مساحة 100.000 متر مربع، بعدد من الخيارات الترفيهية المبتكرة والتي ستدخل سوق الامارة لاول مرة” 

وقال « ويتوقع أن يشكل نقلة نوعية في أسلوب التسوق في الإمارة عند الانتهاء منه، ويتوقع أن يخدم منطقة جغرافية كبيرة تضم مدن الساحل الشرقي للدولة والمناطق المجاورة للفجيرة.

وأضاف «تعد الفجيرة بيئة خصبة للمزيد من الاستثمارات المشابه بالنظر إلى الموقع الجغرافي الذي تتمتع به وعدد السكان فيها وفي المناطق المجاورة لها» الفجيرة نيوز – يعقوب علي

Related posts