محمد الشرقي يفتتح ملتقى الفجيرة الثالث للإعلام

أشاد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بمستوى الطرح الرفيع في الجلسة الأولى في الدورة الثالثة لملتقى الفجيرة الإعلامي 2012 الذي افتتحه أمس تحت شعار «الإعلام الجديد والعالم المتغير» مشيراً إلى أن الإعلام بشقيه القديم والحديث بات حاجة ملحة في تقدم وتطور الشعوب، وظل ولا زال يلعب دوراً مهماً في حركة التنوير وتنمية ونهضة المجتمعات وتعزيز التواصل بين الأمم، كما أصبحت وسائله باختلافها وعاء لنقل المعلومة المهمة.

لافتاً سموه إلى أن الملتقى أصبح تقليداً علمياً يشجع الحوار الإعلامي بين الإعلاميين العرب ونظرائهم في الدول الأخرى في القضايا الراهنة، لترسيخ الحوارات الجادة بهدف إيجاد حلول عملية لمتغيرات العصر في ظل زخم الوسائل الإعلامية الحديثة وتعدد أشكالها، ومواجهة أسئلة وتحديات الحاضر والمستقبل.

 أكد سمو ولي عهد الفجيرة، اهتمام الإمارة بقضايا الإعلام، موضحاً أن قطاع الإعلام يتحمل مسؤولية كبيرة في هذا المجال من خلال دوره في تشكيل الرأي العام وتعزيز القيم والاتجاهات الإيجابية التي تضمن ترسيخ العلاقة بين الأطراف.

شهد الافتتاح الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومحمد سعيد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة، ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري نائب رئيس هيئة الثقافة والإعلام، وثامر سعيد سليمان نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور حمدي الشاعر مدير الجامعة مقر الفجيرة، والمهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة، ونخبة من القيادات الإعلامية والصحافية المميزة من دولة الإمارات والعالم العربي والغربي.

ويشارك في هذا الملتقى المهم الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع جامعة عجمان بمقر الفجيرة ومجموعة الفجيرة للإعلام، أكثر من 30 إعلامياً وباحثاً متميزاً من العديد من الدول العربية والأجنبية.

وشهد حفل الافتتاح كلمات لمحمد سعيد الظنحاني وثامر سعيد سليمان ومكي عبدالله رئيس مجموعة الفجيرة للإعلام، وقال الظنحاني في كلمته «إن اختيارنا لموضوع الملتقى لهذه الدورة، وهو «الإعلام الجديد والعالم المتغير»، يعكس ضرورة النقاش لأي مجتمع حداثي في هذه الموضوعات من أجل مواكبة التطورات المتسارعة في الإعلام من ناحية الخطاب والتقنيات، وإمكانية الاستفادة من ثورة التكنولوجيا في الإعلام لدعم استقرار المجتمعات، وترسيخ عناصر التنمية، والانفتاح على العالم دون تفريط بالهوية والمنجزات المتحققة». البيان

Related posts