وكالة الصحافة الفرنسية تدرب عددا من الصحافيين في الفجيرة

الطويين : وام

تنظم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام دورة تدريبية متخصصة وشاملة لعدد من الصحفيين والصحفيات في امارة الفجيرة وذلك بالتعاون مع وكالة فرانس برس العريقة ومؤسسة فرانس برس للتدريب خلال الفترة من 13 مايو الجاري ولغاية 24 منه وذلك ضمن خطط الهيئة لتطوير قدرات الصحافيين في الامارة .

تهدف هذه الدورة إلى تطوير القدرات المهنية للصحافيين المشاركين وتحسين نوعية العمل والتمهيد لدروس تدريبية محددة وذلك بحسب ما اشارت اليه الإعلامية رندا حبيب مديرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وكالة الصحافة الفرنسية المشرفة العامة على الدورة التي قالت ان الدورة ستتناول عدة موضوعات تتعلق بالكتابة والتحرير الصحفي ومقدمة الخبر والعناوين والعناصر التي تحدد جدوى الخبر والمصادر وهيكلية الخبر وتوسيع الخبر والخلفيات والتفاصيل واستخدام الكلام المنسوب وانواع الخبر واعداد دليل صحافي وغيرها من الموضوعات المتخصصة.

وسوف يتم منح المشاركين شهادات معتمدة من وكالة الصحافة الفرنسية في اليوم الاخير للدورة.

وقال سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إن هذه الدورة تأتي بناء على توجيهات سمو الشيخ راشد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وحرصه على تزويد عدد من الصحافيين والصحافيات من أبناء الامارة بالخبرات الضرورية في مجال الكتابة الصحفية سعيا لمشاركة بناءة من قبلهم في المشهد الإعلامي الغني في الفجيرة.

وأضاف أنه وقع الاختيار على وكالة الصحافة الفرنسية لما لها من خبرات اعلامية عريقة على المستوى الدولي ..معربا عن أمله في مزيد من التعاون والدورات المتقدمة في المستقبل.

يذكر أن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ستختار مجموعة لا تزيد عن عشرة مشاركين ومشاركات من ابناء الإمارة العاملين في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة ولا سيما من اقسام الإعلام المختلفة من اجل المشاركة في هذه الدورة وتأمل الهيئة بأن تكون النتائج مثمرة وتنعكس ايجابيا على الحركة الاعلامية النشطة في الإمارة.