إعلان المتأهلين في أولى جولات “بطولة السيف” بالفجيرة

 

تواصلت مساء أمس الأول، مسابقات وفعاليات بطولة السيف في منطقة الفجيرة القديمة، بحضور الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي وعدد من الحضور والزوار.

 

وتجول الشيخ راشد بن حمد الشرقي في القرية التراثية وتعرف إلى الجهات المشاركة واستمع لشرح مفصل عن أقسام القرية كهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، ومؤسسة لؤلؤة التراث ومقتنيات عبدالله المزروعي ومتحف الطيبة وجمعية الحبوس للفنون والتراث الشعبي، ثم شاهد بعض اللوحات الشعبية من رقصات وأهازيج قدمتها مدرسة مريشيد للتعليم الأساسي.

 

كما شهد الجولة الثانية من جائزة سمو الشيخ محمد بن حمد ولي عهد الفجيرة (بطولة السيف)، بحضور الشيخ عبدالله بن سيف الشرقي مشرف عام البطولة وسيف سلطان السماحي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة والعميد محمد بن غانم مدير عام شرطة الفجيرة وبلال البدور المدير التنفيذي لشؤون الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

 

وقال بلال البدور: بطولة السيف من الفعاليات الرائدة والمساهمة في إرساء دعائم الثرات، وحافز لنا وكوزارة للاهتمام بالبطولات التراثية الحريصة على تسليط الضوء على الموروث الشعبي وتعريف الأجيال الحالية والقادمة بالمزافن والسيف.

 

واستهلت لجنة التحكيم الجولة الثانية بالإعلان عن المتأهلين من الجولة الأولى وهما: عدنان راشد سليمان الحبسي ويحمل الرقم 29 والمتسابق سليمان بن علي الشحي ويحمل الرقم 46 وفي أجواء حماسية تنافسية بين المجموعات الأربع بواقع ثمانية متسابقين.

 

وتميزت الحلقة الثانية من برنامج (بطولة السيف)، والتي بثت على قناتي الفجيرة، وسما دبي من ميدان السيف في منطقة الفجيرة القديمة، بالحضور الجماهيري والحماس الذي رافق أداء المتسابقين الثمانية.

 

وفي ليلة جمعت التراث والشعر والفن جاءت إطلالة الفنانة ميثا، وقدمت مجموعة من الأغنيات التراثية.

 

أما الشاعر حمدان بن صروخ الدرعي فبدأ بقصيدة خاصة لبطولة السيف وقصيدة قصة وطن.

 

وسط حماس وتفاعل الجمهور وقبل ختام أمسية المزافن الثانية أعلنت لجنة التحكيم نتائج المجموعة الأخيرة من المتسابقين الذين ينتظرون التصويت ليتأهل اثنان من الثمانية سيعلن عنهما في الجمعة المقبلة.

المصدر : الخليج 14 نوفمبر 2010