«الأشغال» تستعد لإقامة 50 مسكناً جديداً في الفجيرة منها : الحنية 21 ووادي مي 9 وأحفرة 12 والصرم 8

موقع الطويين : الاتحاد – السيد حسن

تستعد وزارة الأشغال العامة خلال الفترة المقبلة لتنفيذ عدد من المساكن الشعبية الجديدة للمواطنين في الفجيرة وعددها 50 مسكنا بعد أن اعتمدتها لجنة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتطوير المناطق مؤخراً.

وقال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة إن الدائرة قامت بمسح جميع الأراضي السكنية وتهيئتها لبدء المشاريع السكنية الجديدة بعد إرساء المناقصات الخاصة بها في غضون الأسابيع المقبلة.

وأضاف المكسح أن دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة تقوم بمسح العديد من الأراضي السكنية بناء على توجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة لتنفيذ مشاريع الإسكان وفق المتاح من الأراضي السهلية الموجودة في الفجيرة مشيرا إلى أن الدائرة تركز على الأراضي خارج مدينة الفجيرة والضواحي السكنية التقليدية نظرا لندرة الأراضي السكنية بها وارتفاع نسبة الأراضي الجبلية غير الصالحة لإقامة مشاريع الإسكان.

وثمن سالم المكسح مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لتطوير المناطق مؤكدا أن تلك المبادرات الكريمة تعمل على استقرار الأسر المواطنة وتوفر لهم سبل العيش الكريم موجها شكره العميق إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لجهوده الكبيرة والمتواصلة في تقديم كل ما من شأنه راحة المواطن، مشيراً إلى أن حكومة الفجيرة تبذل قصارى جهدها من أجل توفير المساحات السكنية الجديدة والملائمة للمواطنين لإقامة المساكن لهم بهدف استقرار أسرهم .

ولفت المكسح إلى أن دائرته انتهت من مسح أراضي جديدة في وادي مي والصرم وأحفرة والحنية تمهيدا لإقامة 50 بيتا جديدا ضمن لجنة المبادرات والتي أقرت مؤخرا .

ومن المناطق المستفيدة من المكرمة الحنية 21 مسكنا وأحفرة 12 مسكنا ووادي مي 9 مساكن والصرم 8 مساكن .

وجاري العمل في عدد من المساكن الآن في الفجيرة ضمن المبادرات وعددها 88 مسكنا جديدا منها 34 في منطقة أوحلة و51 مسكنا في القرية و مسكنين في قدفع.

وقامت لجنة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتطوير المناطق خلال السنوات الماضية بإقامة العديد من المساكن الجديدة في الفجيرة لدعم المواطنين منها 31 مسكنا في البثنة و31 في مسافي و24 مسكنا في وادي السدر و 25 في البدية و 30 مسكنا في الشرية .

وتخدم جميع المساكن الجديدة التي أقيمت مؤخرا والجاري تنفيذها حاليا وتلك التي تستعد لإقامتها وزارة الأشغال أكثر من خمسة آلاف مواطن من 200 أسرة في مناطق مختلفة بالإمارة.

وأكد المواطنون أن المساكن الشعبية الجديدة تعد علامة فارقة في حياتهم الشخصية وحياة أسرهم حيث ستوفر لهم تلك المساكن الحياة المريحة والهادئة

وقال داود على الكعبي أهم شيء في حياة الإنسان أن يشعر بالاستقرار وأن يحيا في بيت مريح يتيح لأبنائه مذاكرة دروسهم ويخفف من حد التكدس الكبير الذي كانوا يعيشون فيه في البيت القديم.

وأضاف أحب أن أتقدم بكل الشكر والعرفان إلى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله على توجيهاته السديدة في تشييد البيوت لجميع المواطنين التي هم في حاجة إليها.

وقال سالم خميس بن علي إننا ندين بالفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى إلى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله لأننا نرى الخير كله منذ قيام الاتحاد وحتى الآن على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و على يد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وعلى يد جميع أبناء زايد الكرام وآل نهيان حفظهم الله جميعاً.

وأضاف بن علي أن صاحب السمو ورئيس الدولة يسعى إلى إيجاد بنية تحتية متكاملة وعلمية في كل الإمارات من أجل الوطن والمواطن ونحن بدورنا نشكره على تلك الجهود الكريمة التي يقوم بها.

وقال فاهم عبيد الطنيجي لا توجد منطقة في الفجيرة ولا في الدولة إلا ونجد بصمات صاحب السمو رئيس الدولة عليها واضحة وملف الإسكان يعد من الملفات التي ظهرت بصماته عليها بشكل واضح وجلي وقد استكمل مسيرة والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد التي بدأها منذ قيام الاتحاد لراحة المواطنين وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

One Reply to “«الأشغال» تستعد لإقامة 50 مسكناً جديداً في الفجيرة منها : الحنية 21 ووادي مي 9 وأحفرة 12 والصرم 8”

  1. الله يطول بعمر رئيس الدولة ويحفظه للإمارات والأمة العربية
    شي مب يديد ع عيال زايد
    الله يبارج فيهم

Comments are closed.