دار القضاء بالفجيرة تطلع على آلية سير الإجراءات في محاكم دبي

موقع الطويين : الخليج

قام فريق “توعيتي” من إدارة خدمات القضايا في محاكم دبي، بزيارة دار القضاء بالفجيرة، في إطار خطتها للتواصل مع الشركاء والمؤسسات القضائية في الدولة، وبهدف التعريف بخدمات محاكم دبي الإلكترونية، التي تجاوزت الـ 400 خدمة، يمكن الحصول عليها من خلال موقع الدائرة الإلكتروني www.dc.gov.ae .

وذكر عبد الله الريس رئيس قسم الخدمات المركزية رئيس فريق “توعيتي” أن الفريق يعمل على توضيح آلية سير الإجراءات في محاكم دبي وتعريف الشركاء وأفراد المجتمع بها، كما يقوم الفريق بالتعريف بالخدمات الإلكترونية، للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها المحاكم من خلال موقع محاكم دبي الإلكتروني .

وقدم الرئيس عرضاً عن الخدمات الإلكترونية التي شملت الخدمات العامة للمتعاملين كافة، وخدمات المشتركين والمخصصة للقضاة والمحامين والخبراء وأطراف الدعاوى والشركات، بحضور 20 موظفاً من دار القضاء بالفجيرة، على رأسهم عبدالله الشاعر النقبي مدير إدارة خدمات القضايا بمحاكم الفجيرة .

كما استعرض الفريق خدمات الكاتب العدل الإلكتروني، التي بلغت 60 خدمة، تنوعت بين التصديق على العقود والإقرارات والوكالات والإنذارات العدلية والخدمات الإدارية، وقدم رئيس شعبة الخدمات المركزية عرضاً عن مركز التسوية الودية للمنازعات ودور محاكم دبي في حل المنازعات بشكل ودي .

ثم قام الفريق بجولة في إدارات وأقسام محاكم الفجيرة، شملت قسم الإصلاح الأسري ومكاتب الصلح والتسجيل وغيرها من الأقسام، وقد ضم الوفد الزائر كلاً من محمد الهاشمي رئيس شعبة الخدمات الشاملة وشمس الدين عبد المنعم رئيس شعبة توجيه المتقاضين وعبدالله إسماعيل من قسم الخدمات المركزية .

Related posts