تسليم الجنسية لـ 22 من أبناء المواطنات في الفجيـرة والمنهالي يعلن إنشاء مبنى جديد “للإقامة” ويدشن صفحتها للتواصل الاجتماعي

موقع الطويين : البيان

شهد اللواء ناصر العوضي المنهالي الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية صباح أمس التسليم الأول لمستحقي جنسياتهم بإمارة الفجيرة، البالغ عددهم 22 شخصا من أبناء المواطنات، المدرجين ضمن دفعة المرسوم الثاني، القاضي بمنح 930 شخصاً، وذلك بمقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، وجال على أقسام الإدارة واطلع على إجراءات سير العمل فيها.

ويأتي ذلك في إطار موجب المراسيم الاتحادية التي أصدرها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مؤخرا بمنح 2047 من أبناء المواطنات الذين استوفوا الشروط اللازمة لاكتسابهم الجنسية، على أن تواصل الزيارات بعد الفجيرة تباعا لجميع إمارات الدولة لجهة استكمال استحقاق تسليم الجنسيات قبل شهر رمضان الكريم.

 وجاء ذلك بحضور العميد غريب الحوسني مدير عام النافذ والمطارات، والعقيد مطر بن عميرة الشامسي مدير عام الجنسية، والعقيد يوسف إسماعيل خوري نائب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي والمقدم مطر خرباش مدير إدارة الخدمات الالكترونية والاتصالات، والعميد مبارك ربيع مبارك بن سنان مدير إدارة الإقامة بالفجيرة، وعدد كبير من الضباط.

مبنى جديد

وفي سياق آخر، أعلن عن انتهاء المخططات اللازمة لإنشاء مبنى جديد لإدارة الإقامة والجنسية في منطقة الحيل، الذي يتوقع أن يبدأ العمل في إنشائه خلال الربع الأخير من العام الحالي. على أن يوفر المبنى الجديد، الذي سيكون على الطراز المعماري الحديث، مزيدا من المساحات لقطاعات الإدارة المختلفة وحل مشكلة المواقف التي تشكل معاناة للمراجعين حاليا.

وسيزود بأحدث التجهيزات الحديثة التي تتناسب مع التطور العمراني لدولة الإمارات، ويعمل على توفر حسن الأداء وتنمية الخدمات التابعة لوزارة الداخلية وتطويرها، من أجل إراحة المراجعين وإنجاز معاملاتهم بدقة وسلاسة.

لافتا إلى الدور الكبير الذي تلعبه مكاتب فروع الإدارة التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية في عدة مناطق، كدبا ومسافي والديوان الأميري بالفجيرة، ساهمت بشكل فعال في تخفيف الضغط على الإدارة، وباشرت تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين بالقرب من أماكن إقامتهم.

ودشن اللواء المنهالي إطلاق خدمات التواصل الاجتماعي في إقامة الفجيرة (facebook) على الحساب ( facebook@GDRFAF )، وتويتر على الحساب (Twitter@GDRFAF )، وخدمة البلاك بيري (PIN: 29735559 )، وخدمة (whatsapp) على الحساب ( 0561177787 ).

بحيث تهدف إلى إبقاء العميل في تواصل مستمر مع الإدارة، وتتيح إيجاد قناة الكترونية جديدة دعما لقنوات التواصل الأخرى للتواصل مع الشكاوى والاستفسارات، ومراجعة المعاملات وطرح المقترحات والحلول بأبسط الطرق وأفضلها.

تحقيق المساواة

وأكد اللواء المنهالي أن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بمنح الجنسية لأبناء المواطنات تعد من المكارم السخية لسموه، ودليلا واضحا على حرص القيادة الرشيدة، وتوجهها الرامي لتحقيق المساواة بين أبناء الوطن، وتعزيز التنمية والرخاء في دولتنا، وتساهم في تحقيق الأمن والاستقرار.

وهنأ المستحقين من أبناء المواطنات بجنسية الدولة، مناشداً إياهم بضرورة الحفاظ على الجنسية، والحرص على إعطائها حقها من الحب والانتماء والممارسة الوطنية الخلاقة، وأن يكونوا شركاء حقيقيين في هذا الوطن، ومعنيين بالعمل على النهوض به ورفعته.

داعيا المستحقين أن يكونوا مثالا للمواطنة الصالحة، وقدر الثقة من مكرمة استحقاقهم الجنسية. معربا عن سعادته بالتواجد بالفجيرة ومنح المستحقين ــ بناء على توجيهات ونهج الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ــ جنسياتهم في مقر إقامتهم.

Related posts