خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

حاكم الفجيرة وولي عهده شهدا حفل تخريج دفعة جديدة من جامعة عجمان «فرع الفجيرة» - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

الشرقي: الحكومة الاتحادية أدركت أهمية الاستثمار في الإنسان

 موقع الطويين : البيان

أشاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بالدور الفاعل للجامعات والكليات والمعاهد العامة والخاصة في إعداد أجيال قادرة على مواكبة ثورة العصر المعرفية والاستفادة من أحدث التقنيات والأساليب العلمية لدعم مسيرة التطوير في الدولة. مؤكد أن الحكومة الاتحادية ادركت أهمية الاستثمار في الإنسان.

ودعا سموه خلال حضوره حفل تخريج دفعة العام الجامعي 2011 ـ 2012 من طلبة شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ـ فرع الفجيرة في قاعة نادي التنس، بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الشباب المواطنين إلى استغلال كافة الفرص التي تمنحها الدولة للتعليم والتدريب وصقل مهاراتهم لدخول سوق العمل بنجاح وتحقيق التفوق والتميز.

وأكد سموه حرصه على إنشاء ودعم المؤسسات الجامعية في الفجيرة لتلبية حاجة المجتمع الحالية والمستقبلية، معربا عن سعادته بالمكانة التي وصلت إليها جامعة عجمان ودورها البارز في تنمية المجتمع المحلي.

حضر الحفل الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير الحكومة الإلكترونية، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والدكتور سعيد عبدالله سلمان الرئيس الأعلى لجامعة عجمان، وسعيد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة، ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة، وثامر سعيد سلمان نائب رئيس الجامعة، ونواب رئيس جامعة عجمان، والدكتور حمدي الشاعر مدير مقر الجامعة في الفجيرة، ومديرو الدوائر المحلية والاتحادية في الفجيرة، وكبار المسؤولين، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وأولياء الأمور.

إشادة

من جانبه أشاد الدكتور سعيد عبدالله سلمان بجهود صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وافتتاحه مقر شبكة الجامعة في الفجيرة عام 2000 ليستفيد أبناء الفجيرة من إمكانات شبكة الجامعة وبنيتها التحتية وإنجازاتها في الداخل والخارج، ولينمو ويتطور في المستقبل، ولتحتل في ما بعد موقعا متفردا ضمن مؤسسات التعليم العالي.

وأكد أن دولة الإمارات من أوائل الدول التي أبدت اهتماما كبيرا بالتعليم العالي الخاص، وعملت قيادتها ومازالت تعمل لتنمية القطاعات المختلفة، بما فيها قطاع التعليم والتعليم العالي.

وأضاف أن الحكومة الاتحادية أدركت منذ قيامها أهمية الاستثمار في الإنسان، من خلال الاهتمام بتوفير فرص التعليم والتأهيل لمواطنيها وقاطنيها على حد سواء، ووضعت، تحت قيادة بانيها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الأسس الراسخة لنهضة علمية ومعرفية، مازالت تتواصل وبزخم لا يعرف الكلل، تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وبجهود معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإنشائه مركز معلومات وإحصاءات التعليم العالي في الوزارة، ليكون جزءا من هيئة الاعتماد الأكاديمي.

وكشف سلمان عن تشكيل فرق بحث وعمل لدراسة تغيير مسمى مقر الجامعة بالفجيرة إلى «جامعة الفجيرة للعلوم والتكنولوجيا»، مشيرا إلى أنه تم التواصل والتنسيق في هذا الشأن مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وستجري فرق البحث والعمل دراسات تفصيلية للتبعات الأكاديمية والقانونية والإدارية والمالية لتغيير مسمى مقر الجامعة في الفجيرة، الذي سيبقى مرتبطا بشبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، مستفيدا من إمكانياتها في الأبعاد الثلاثة التعليم والمعلومات والاستثمار، وعلاقاتها في الداخل والخارج، مما سيذلل الكثير من الصعوبات التي عادة ما تصاحب البدايات ومرحلة التأسيس والهيكلة.

إبداع الطلبة

وأعرب الرئيس الأعلى لجامعة عجمان عن سعادته بالطلبة الخريجين، لأنهم تعلموا وتربوا في ظل بيئة إبداع تجمع بين العلم مع المحافظة على الخلق والقيم لإعداد آباء وأمهات أفاضل، قادرين على تنشئة أجيال على شاكلتهم من البنين والبنات، مشيرا إلى أن الجامعة مؤسسة للإبداع، تجمع بين الحسنيين، وهما أفضل ما في العولمة من تقدم وحداثة، وما لدينا من قيم وفضائل الدين الإسلامي الحنيف.

من جانبهم تقدم الخريجون بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة، على دعمه المتواصل للجامعة، وإسهامه في تطوير التعليم، وإلى الدكتور سعيد عبدالله سلمان الرئيس الأعلى لجامعة عجمان، الذي كان ولايزال ضامنا لجودة التعليم في شبكة الجامعة. كما تقدموا بالشكر لأساتذة الجامعة وإدراتها، لما بذلوه من جهد في تنمية مداركهم وتزويدهم بصنوف العلم والمعرفة. وفي نهاية الحفل وزع صاحب السمو حاكم الفجيرة، يرافقه سمو ولي عهد الفجيرة، والدكتور سعيد عبدالله سلمان والأستاذ سعيد الرقباني مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة، الشهادات على الخريجين، فيما قدمت شبكة جامعة عجمان هدية تذكارية لسموه.

ويقام اليوم الأربعاء حفل تخريج دفعة جديدة من طالبات الجامعة، بحضور عدد من الشخصيات النسائية من داخل الدولة، وستوزع الشهادات على الخريجات، وستكرم المتفوقات منهن.