السجن والغرامة لحيازة مخدر في الفجيرة

موقع الطويين : البيان

حكمت محكمة جنايات الفجيرة في جلستها المنعقدة صباح أمس برئاسة القاضي سعيد عبدالله بن مسعود وعضوية كل من القاضيين الدكتور سعيد علي بحبوح وأحمد بن سريح. وبحضور وكيل نيابة الفجيرة العامة عبدالرحمن علي شاهين وأمانة السر موسى الباروت. ضد أربعة متهمين مواطنين الأول ( ع، ح، ع ) بالسجن خمس سنوات وتغريمه 20 ألف درهم عن تهمتي تسهيل وتمكين المتهمين الثلاثة من حيازة وتعاطي مخدر ومؤثر عقلي والقيادة تحت تأثير المخدر، وبراءة الثاني ( س، ح، م ) من التهمة الأولى حيازة مخدر ومؤثر عقلي وتغريمه 20 ألف درهم عن القيادة تحت تأثير مخدر، في حين قضت ببراءة المتهم الثالث ( ع، ت، ع ) عن حيازة وتعاطي مؤثر عقلي، والحبس لمدة عام للرابع ( ح، ع، ع ) عن تعاطي مؤثر عقلي.

كما قضت هيئة المحكمة ذاتها ضد ثلاثة مواطنين ( أ، ع ، ج ) و ( أ، ع، س ) و ( ح، ع، ر ) بالحبس لمدة 6 أشهر على خلفية اتهامهم بالقيام بتشكيل عصابة مهمتها إتلاف المركبات وسرقة محتوياتها ومحاولة سرقة السيارات في الإمارة من أجل بيعها بغرض تحصيل مبالغ نقدية وراء تلك العملية. وتعتبر هذه القضية السادسة عشرة من القضايا المتهمين بها في السرقة. في حين حكمت ضد الآسيوي ( م، خ، ع ) بالحبس 6 شهور مع الإبعاد من البلاد عن تهمة هتك عرض طفلة أثناء مساعدتها كمنزه الأشخاص على ظهر الأحصنة في مواقع من المدينة، على مسك أجزاء حساسة من جسدها بطريقة مقصودة.

ومن بين القضايا التي أرجأت المحكمة الحكم فيها لتاريخ 12 يونيو الجاري تلك التي اتهمت فيها النيابة العامة متهم عربي ( م، ش ) يعمل في شركة تعمل في تصنيع المواد الحرفية والكهربائية بالصناعية، بأن قام بالتزوير في محرر رسمي وتقديمه لجهة رسمية مع العلم بتزويره، في حين اختلس مبالغ نقدية على سبيل الوكالة والتوقيع على أوراق رسمية دون الحصول على توكيل رسمي بهذا الخصوص. إلى جانب قضيتي تزوير في محررات رسمية واستعمالها مع العلم بتزويرها.

كما نظرت المحكمة في قضية القتل العمد للمواطن ( ع، م، ع، أ ) بعد الاستماع إلى دفوع محاميه، وقررت تأجيل النطق بالحكم إلى جلسة يوم 10 من الشهر المقبل، وذلك عقب اتهامه بارتكاب جناية قتل شخص عمدا من الجنسية الإماراتية مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله باستخدام آلة حادة ( سيف النينجا ) أردت المجني عليه قتيلاً على الفور بعد تسديده عدة طعنات نافذة بأجزاء متفرقة من جسده للضحية واعترافه بارتكاب الجريمة بسبب خلاف دار بينهما يتعلق بالشرف.

Related posts