شرطة الغربية تضبط “صبّاب قهوة” يسرق فلل

موقع الطويين : البيان

ضبطت شرطة الغربية، في قضيتين منفصلتين، 8 مشتبهين “آسيويين” تخصصوا في تنفيذ عمليات سرقة متعددة، الأولى: صبّاب قهوة متجوّل بأجر يومي “مخالف قانون الإقامة” تخصص في سرقة محتويات الفلل، ومقتنيات السكان، بعد أن حاول الاختباء عن أعين الشرطة داخل خزان مياه، والثانية: عصابة مكونة من 7 مشتبهين، منهم 6 متسللين، تخصصت في سرقة “كيبلات” كهربائية هوائية بطول 8 آلاف متر في المنطقة الغربية.

أعلن ذلك، العقيد عجيل علي عبد الله، مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية بالإنابة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مرجعاً تفاصيل الواقعة الأولى، إلى ورود 4 بلاغات، في شهر مارس الماضي، تفيد بقيام أحد المجهولين بسرقة محتويات الفلل، ومقتنيات ساكنيها، وتنوعت بين أجهزة كهربائية وحواسيب، وهواتف نقالة، ومبالغ مالية، وكاميرات وساعات ثمينة، وعطور ونظارات واكسسوارات وملابس نسائية.

وأوضح أن الطريقة التي اتبعها المشتبه في السرقات المنزلية، كانت ذات طابع تكتيكي واحد، وأن ذلك “المجهول”، كان ينفذ سرقاته في غياب السكان، من خلال تسلّق أسوار الفلل، ودخوله المنازل عبر فتح النوافذ باحترافية، وسرقة ما تقع عليه عيناه، وما خف وزنه وغلا ثمنه.

وأضاف: تمكّن فريق مشكّل من شرطة الغربية من ضبط المشتبه ويدعى (“م. ع. ع” 22 سنة)، بعد إعداد كمين محكم ومراقبة مستمرة، حيث تم رصده، وهو يسير بشكل مشبوه بين المنازل ويتسلّق سوراً ويقفز منه إلى داخل إحدى الفلل.

وذكر أنه تم على الفور تقنين الإجراءات القانونية، ومداهمة المنزل بعد تطويقه ومراقبته والتأكّد من خلوه من ساكنيه، حيث وجدته “قوة الشرطة” مختبئاً داخل خزان الماء أعلى سطح الفيلا، بعد شعوره بعملية المداهمة.

وقال: اعترف المشتبه بارتكابه السرقات، كما تم ضبط وتحريز السيارة التي كان يستقلها، ويخفي فيها العديد من المقتنيات المسروقة.

وحول عمل المشتبه به الذي أُلقي القبض عليه، أوضح العقيد عجيل، نقلاً عن المشتبه به، أنه كان يعمل بمهنة سائق خاص لدى كفيله، إلاّ أنه ترك العمل معه منذ سنة، حيث يعمل حالياً بمهنة “صبّاب قهوة” متجوّلاً في الأعراس وبأجر يومي، مخالفاً لقانون الإقامة.

وأفاد العقيد عجيل بأنه، تزامناً مع القضية السابقة، وردت 5 بلاغات في شهر مارس الماضي أيضاً من قبل إحدى الجهات المالكة للكيبلات، تفيد بأن مجهولين تمكنوا من سرقة كميات كبيرة من الأسلاك الكهربائية الهوائية التي تغذي أبراج جهات اتصالية، يقدر طولها بنحو 8 آلاف متر، قاموا بقطعها فنياً من الأعمدة المثبتة الممتدة على طريق أبوظبي –  السلع، ولاذوا بالفرار.

وقال: تم تشكيل فريق عمل لكشف غموض السرقات المتكررة التي كانت تتبع أسلوباً إجرامياً واحداً، حيث تمّ نصب كمائن بصفة مستمرة، إلى حين تم ضبط الجناة أثناء قيامهم أخيراً، بعملية سرقة بعد منتصف الليل، وبحوزتهم المسروقات، رغم مقاومتهم ومحاولتهم الهروب، حيث حالت شجاعة عناصر الشرطة، ورسم خريطة ضبط محكمة، دون فرارهم، فضلاً عن ضبط الأدوات المستخدمة في الجريمة.

وأضاف: بمواجهة المشتبهين، البالغة أعمارهم بين 22 و35 سنة بالأدلة والبراهين، وما أسفرت عنه التحريات والمضبوطات، اعترفوا جميعاً بالاشتراك فيما بينهم بتشكيل عصابة متخصصة في سرقة “الكيبلات” الكهربائية.  

وشدّد مدير مديرية المنطقة الغربية بالإنابة في شرطة أبوظبي، على ضرورة توخي السكان، والمنشآت، الحيطة والحذر، وتأمين أماكنهم جيداً من السرقات، خاصة أثناء غيابهم، أو قضاء الإجازات، فضلاً عن أهمية سرعة الإبلاغ عمّا يتعرضون له من تجاوزات قانونية، وبدون تردد أو تأخير، إذ يسهم ذلك في سرعة ضبط الجناة والمشتبهين.

وذكر، أنه وتطبيقاً لمبدأ “الوقاية خير من العلاج” فلابد من توعية السكان بأهمية اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة لتفادي وقوعها، مشدّداً على ضرورة تضافر جهود أفراد المجتمع مع الشرطة للحد من مثل هذه الجرائم؛ التي ترصدها الدوريات الأمنية بكثافة في المناطق السكنية.

ودعا أصحاب المنازل، إلى عدم الأشياء الثمينة مثل النقود والمصوغات الذهبية في المنازل، وإيداعها في البنوك حتى لا تكون عرضة للسرقة، مؤكداً أن أجهزة الشرطة ستواصل بذل جميع الجهود لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان؛ لضمان وسلامة قاطني المنطقة الغربية والحفاظ على ممتلكاتهم، وفقاً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي التي وضعت على عاتقها العديد من الأولويات، في مقدمتها الوقاية من الجريمة، وخفض نسبتها، والتصدي لها، تعزيزاً لأمن المجتمع وسعادة أفراده.

Related posts