مونديال إكس كات في تلفزيونات العالم والقنوات الرياضية تتسابق لعرض تقارير جولات 2012

موقع الطويين : البيان

تعرض معظم الشاشات العالمية والرياضية المتخصصة خلال الفترة الحالية التقارير الخاصة بجولات بطولة العالم للزوارق السريعة (إكس كات) التي جرت أحداثها مؤخرا في الإمارات، حيث استضافت الأندية البحرية في أبوظبي ودبي والفجيرة الجولات الخمس من البطولة، وتتسابق القنوات الرياضية لعرض تقارير جولات 2012.

وحققت البطولة التي تقام تحت إشراف اتحاد الإمارات للرياضات البحرية وبإشراف الاتحاد الدولي للزوارق السريعة (يو أي أم) وجمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي إيه) نجاحا كبيرا تمثل في التنافس الساخن الذي شهدته طوال مراحل البطولة التي جرت في أبوظبي ودبي والفجيرة.

وتعتبر البطولة التي أخذت الصبغة العالمية هذا العام بعدما كان مسماها السابق بطولة الشرق الأوسط، إماراتية الفكرة والنشأة، حيث لعبت الأندية البحرية في أبوظبي ودبي والفجيرة دورا محوريا في رعايتها منذ انطلاقتها الأولى قبل سنوات تحت مسمى بطولة الخليج للزوارق السريعة.

وأكدت البطولة ومنذ سنوات علو كعب أبناء الإمارات في مجال رياضات الزوارق السريعة بتفوقهم المستمر على أبطال العالم، حيث كان التتويج في النسخة الأخيرة من نصيب زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف الزفين ومحمد المري، والذي توج باللقب برصيد 1617 نقطة بعدما فاز بالمركز الأول 4 مرات من الجولات الخمس، مؤكدا تفوقه بجدارة مضيفا بذلك إنجازا عالميا جديدا إلى رصيد مؤسسة (الفيكتوري تيم).

وفرغت شركة (برو أكتيف) والمتخصصة في إعداد التقارير المصورة من تجهيز التقارير الخاصة بكل جولة، وقامت بتوزيعها على أكثر من محطة منتشرة في مختلف إنحاء العالم حيث يتراوح زمن التقرير بين 25-30 دقيقة ويتضمن كل تفاصيل الجولة من الانطلاقة والتجارب ومحاولات تسجيل أفضل زمن حتى نهاية السباق الرئيسي ، كما تعرض التقرير اللقاءات الخاصة مع الأبطال المشاركين في الحدث.

وتعرض التقارير حاليا ولمدة 3 شهور على أشهر القنوات الرياضية الأوروبية مثل (سكاي سبورت)، التي يتابعها نحو 10 ملايين مشاهد التي تغطي بريطانيا والبلدان الأوروبية والدول الاسكندينافية تحت مسمى (الرياضات المائية العالمية)، والذي تعده وتقوم بإنتاجه شركة (برو أكتيف) المتخصصة في مجال الدعاية والإعلام.

وتشهد البطولة مشاركة كبيرة من أبطال العالم وأوروبا مثل الفريق السويدي (ويسترلاند 8) والفريق البريطاني (ان شاء الله 66) والفريق البريطاني (كينيغ فيشر 14) والفريق الايطالي (لا فيديا لوكا 10) والفريق الايطالي (مارينا انيفيسمنت 20) والفريق الإيطالي (كونسيل بروكيرس6) .

وتعرض التقارير في سبورت تي في البرتغالية (4 ملايين مشاهد)، وقناة سبورت كلوب البولندية (8 ملايين مشاهد) ويغض القنوات غير الرياضية في تركيا وإيطاليا وإسبانيا واليونان والدنمارك وشرق أوروبا.

ولم يقتصر توزيع التقارير على المنطقة الأوروبية، حيث يذاع وعلى فترات مختلفة على محطات يغطي بثها معظم قارات العالم ومنها آسيا، حيث يذاع البرنامج على عدد من القنوات يتابعها نحو 60 مليون مشاهد مثل (ستار تي في) و(ستار سبورت سي) و(ستار سبورت تايلاند، والهند، واندونيسيا، والصين، وماليزيا)، وقناة سكاي برفيكت في اليابان وسكاي سي أند سي في منغوليا.

إضافة إلى القنوات التلفزيونية المختلفة في إفريقيا حيث تتاح الفرصة لأكثر من 23 مليون مشاهد لمشاهدة الإثارة في سباقات زوارق اكس كات على شاشة قناتي سوبر سبورت الجنوب افريقية وتلفزيون ( ام ان أي تي).

استراليا

ويوزع برنامج (الرياضات المائية العالمية) في القارة الاسترالية والتي تهتم كثيرا بالرياضات البحرية، ويعرض البرنامج في التلفزيون النيوزيلندي والذي يحظى بمتابعة 8 ملايين مشاهد وقناة فوكس سبورت الشهيرة والتي تغطي استراليا ويتابعها 6 ملايين مشاهد.

ويوجد حرص كبير على إيصال البرنامج في الأميركتين الشمالية والجنوبية ودول المحيط الهادي والكاريبي، حيث تشهد البطولة مشاركة ممثلين عن تلك الدول ويشارك الفريق الأميركي (معوض 50) الذي حقق مركز الوصيف هذا الموسم .

Related posts