القبض على متسللين يحترفان السرقة بالحيلة من عملاء البنوك في الشارقة

موقع الطويين : الاتحاد

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من القبض على شخصين من الجنسية الأفغانية بتهمة السرقة بالحيلة من عملاء البنوك وخطف حقائب السيدات.

 

وذكرت الشرطة، أنه تبين ومن خلال التحقيق مع المذكورين، أنهما دخلا إلى الدولة عن طريق التسلل حيث شرعا في التربص بعملاء البنوك من الرجال والنساء وخطف حقائب السيدات.

 

كما يقومان بتتبع عملاء البنوك وسكب الزيت على إطارات مركباتهم حيث يتولى أحدهما إيهام العميل بوجود عطل بإطارات المركبة بينما يقوم الآخر بسرقة الأموال التي توجد بسيارة الضحية.

 

ونوهت الى أن فريقا من رجال التحريات والمباحث الجنائية تمكن من تحديد هوية شخص يشتبه بأنه على صلة بالجرائم المشار إليها، وبالقبض عليه ومواجهته اعترف بتورطه في ارتكاب عدد من السرقات بالاشتراك مع شخص آخر تمكن الفريق بدوره من القبض عليه أيضاً. وطالبت شرطة الشارقة عملاء البنوك بضرورة الحيطة والحذر واتخاذ التدابير الكفيلة بحمايتهم من التعرض لمثل هذه الجرائم وعدم التجاوب مع أي شخص يحاول إيهامهم بوجود أعطال بسياراتهم وعدم ترك الأموال بالسيارة عند مغادرتها لأي سبب والتأكد من وضع المبالغ المالية في أماكن آمنة حتى لا يسهل الوصول إليها وسرقتها.