إلقاء القبض على أفغاني يتربص بالنساء وكبار السن من عملاء البنوك لسرقتهم

موقع الطويين : الخليج

نجحت تحريات دبي في إلقاء القبض على أفغاني يبلغ من العمر 35 عاماً، ركز أسلوبه الإجرامي على النساء وكبار السن من عملاء البنوك، أثناء شروعه في ارتكاب جريمته الثالثة بمنطقة نايف بدبي .

 

كان المتهم يراقب ضحاياه خارج البنك ثم يقوم بمتابعتهم حتى ركوب مركباتهم، ومن ثم إلقاء عبوة مملوءة بالزيت أسفل المركبة، وأخبار صاحبها أن مركبته تسيل زيتاً، وأثناء نزول الضحية من المركبة لتفقدها يكون المتهم قد استولى على الأموال التي تم سحبها للتو والاختفاء .

 

وذكر العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي أن المتهم ارتكب جريمتين بذات الأسلوب وأثناء ارتكابه للثالثة ألقي القبض عليه متلبساً، لافتاً أن المتهم من المبعدين مرتين سابقاً ولكنه اعتاد الدخول متسللاً .

 

وحذر المنصوري عملاء البنوك من الالتفات لبعض الفضولين الذين يتربصون بهم خارجها بدعوات واهية أو ارتكاب عمليات احتيالية بغرض الاستيلاء على أموالهم .

 

وطالب بتجنب هؤلاء الفضوليين وعدم الانصياع لطلباتهم، مناشداً أفراد المجتمع سرعة الإبلاغ عن هؤلاء المجرمين، وإغلاق باب المركبة من الداخل على الفور حتى لا يتمكنوا من القيام بأي فعل مؤذ، وإبلاغ عمليات الشرطة مباشرة، أو الاتصال على الرقم الهاتفي المجاني ،800243 لافتاً إلى أن أساليب المحتالين تتعدد وتتغير من وقت لآخر ولكن الأهم أن يأخذ أفراد المجتمع حذرهم وألا ينساقوا وراء أية ادعاءات وألا يلتفتوا لأية أقوال من أي شخص لا يعرفونه .

 

من جانبه، قال المقدم أحمد حميد المري مدير إدارة البحث الجنائية بشرطة دبي إن المتهم يدعى “س .ي” أفغاني يبلغ من العمر 35 عاماً ركز أسلوبه الإجرامي على نون النسوة وكبار السن من عملاء البنوك، حيث كان يتربص لهم في منطقة خارج البنك حاملاً في يده عبوة عصير فيها زيت سيارات، وعندما يجد العميل دخل مركبته وبدأ في التحرك بها يدحرج العلبة تحت السيارة فينزلق الزيت أسفلها وهنا يجري عليه ويبلغه أن المركبة تسيل زيتاً مستغلاً عنصر المفاجأة للضحية، وأثناء نزول السائق يقوم هو بالاستيلاء على المال المسحوب .

 

وأوضح المري أنه ورد إلى الشرطة بلاغان أحدهما في منطقة الرفاعة والآخر في منطقة نايف، حيث تم إعداد فريق مشترك ما بين مباحث الإدارة ومباحث مركز شرطة نايف، قام بمراقبة دقيقة للبنوك حيث ألقي القبض على المتهم أثناء قيامه بالشروع في سرقة أحد العملاء بذات الطريقة .

 

وأكد أن المتهم كان يظهر مرة ملتحياً ومرة غير ملتح أي أنه كان يغير من شكله للتمويه، لافتاً إلى أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية تناشد أفراد المجتمع سواء داخل إمارة دبي أو خارجها التعرف إلى صاحب الصورة المرفقة والإبلاغ عن أية جرائم مماثلة تكون ارتكبت بذات الطريقة، لأنه يتوقع أن يكون المتهم قد ارتكب جرائم مماثلة في إمارات أخرى، لافتاً إلى أن المتهم اعترف بجرائمه الثلاث في دبي، وعليه تمت إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات .