محمد بن راشد يوجه بتسريع تنفيذ أوامر خليفة بترقيات «التربية»

موقع الطويين : البيان

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة الإسراع في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأوامر سموه بسرعة تنفيذ الترتيبات والإجراءات التنفيذية بشأن إعداد الكشوف الخاصة للترقيات الجديدة للعاملين في وزارة التربية والتعليم، والتي أفادت الوزارة بأنها ستنتهي نهاية الشهر الجاري، كما أمر سموه بإعلان نتائج الثانوية العامة في حينه من دون تأخير، وهنأ بنفسه وعبر الهاتف الطلبة المواطنين الأوائل في القسمين العلمي والأدبي، وتمنى لهم مزيداً من الإبداع والتميز في مسيرتهم الدراسية وخدمة وطنهم ومجتمعهم.

ورد ذلك، خلال قيام سموه، أمس، بزيارة تفقدية لوزارة التربية والتعليم في مقرها في دبي، حيث اطلع على الإنجازات والمبادرات التي نفذتها الوزارة في العام الدراسي المنصرم، واستعداداتها اللوجستية والميدانية والبشرية للعام الدراسي 2012 / 2013.

ونوه وزير التربية والتعليم، معالي حميد محمد القطامي، في شرحه، بعملية تطوير المناهج وتغييرها، وطباعة الكتب المدرسية التي تشمل 347 عنواناً مدرسياً، مشيرا إلى تطوير خمس مواد، هي اللغة العربية والموسيقى والفن والديانة الإسلامية ودليل المهارات للغة العربية، إضافة إلى توفير نحو 700 حاسب آلي للمدارس ومشروع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في 70 مدرسة، وإجراء المقابلات لنحو 400 مدرس ومدرسة من داخل الدولة وخارجها.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بضرورة التركيز على المبادرة الخاصة بترسيخ اللغة العربية وتطويرها، وتعميم ثقافتها في الأوساط الطلابية على مستوى الدولة، وأكد لوزير التربية والتعليم اهتمامه الشخصي ومتابعته تنفيذ وإنجاح المبادرة التي تتصل بهويتنا الوطنية وثقافتنا العربية وديننا الإسلامي الحنيف.

وشدد سموه على تطبيق نظام غذائي صحي في المدارس، تلافياً لانتشار الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، خصوصاً مرض السكري.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هاتفيا والد الطالب الأول على القسم العلمي في الدولة أحمد ضيفي كمال محمد، وهنأ نائب رئيس الدولة ذوي الطالبة المواطنة هدى أحمد جاسم حسن أهلي الأولى على القسم الأدبي، كما هنأ سموه ذوي الطالب عبد الرزاق محمد العوضي من الفجيرة لحصوله على المركز الأول مكرر في القسم العلمي .

 يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد ارسلت رسائل نصية عبر الهواتف والبريد الالكتروني لكل طالب بنتيجته في امتحانات الثانوية العامة ، وسوف تقوم البيان بنشر قائمة الأسماء فور صدورها.

Related posts