إطلاق اسم الشيخ زايد الأول على قاعة المؤتمرات في نادي العين للثقافة والشطرنج

موقع الطويين : وام

قررت إدارة نادي العين للثقافة والشطرنج إطلاق اسم الشيخ زايد الأول على قاعة المؤتمرات في النادي.

وبناء عليه أصبح اسم قاعة المؤتمرات في مقر النادي الكائن في حي شهبانة الخبيصي في منطقة المرخانية بمدينة العين .. ” قاعة زايد الأول للمؤتمرات “.

وقال الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج .. إن إطلاق اسم الشيخ زايد الأول رحمه الله على قاعة المؤتمرات .. جاء تكريما له وعرفانا بالدور العظيم الذي قدمه لإمارة أبوظبي وأهلها حيث تولى الحكم خلال شهر يونيو عام 1855 وهو في التاسعة عشرة من عمره لتشهد فترة حكمه الاستقرار والهدوء والتلاحم بين القبائل المختلفة .

وأضاف أن الهدف أيضا من إطلاق اسم الشيخ زايد الأول على قاعة المؤتمرات هو تعريف الأجيال الصاعدة بتاريخ رموز الوطن والعلامات المضيئة فيها والتي أسست المبادئ العامة لها وأرست القواعد الثابتة والمتينة التي فتحت الطريق أمام النهضة الحضارية التي تعيشها البلاد في تاريخها المعاصر على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان ” طيب الله ثراه ” و يسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وإخوانه حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح الشيخ سلطان أن جده الشيخ زايد الأول كرس حياته لتحقيق الازدهار الاقتصادي للسكان على صعيد صيد اللؤلؤ وزراعة النخيل واستثمار الأراضي الزراعية وتعزيز العلاقات السياسية بين أبوظبي ودول العالم .

ولقب الشيخ زايد الأول بزايد الكبير إجلالا واحتراما لمواقفه في إمارة أبوظبي وساحل عمان المتصالح .

وتوفي عام 1909 عن عمر يناهز /74 / عاما بعد أن حكم إمارة أبوظبي طوال / 54 / عاما وكانت الإمارة قد احتفلت بذكرى مئوية زايد الأول في العام 2009.

Related posts