ولي عهد الفجيرة يستقبل وفد اللجنة العليا لصيف بلادي 2012 – صورة

موقع الطويين : وام

 اكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية صيف بلادي 2012 يعد فرصة حقيقية لأبناء الدولة للفئات العمرية المستهدفة من 7 الى 18 عاما بل وكل من يرغب في التعلم واكتساب مهارات جديدة حيث أنه يساهم في زيادة وعيهم وإدراكهم.

واشاد سموه بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في إنجاح البرنامج واستغلال أوقات فراغ الطلاب.

وأكد سموه اهتمام قيادة الدولة الرشيدة بفئة الشباب والناشئة وحرصها على ضرورة تطوير مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الإمكانات المطلوبة التي تمكنهم من إفادة المجتمع في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه وفد اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الوطني صيف بلادي 2012 صباح اليوم في مقر الديوان الأميري بالفجيرة.

واكد سموه ضرورة الاهتمام بالأجيال الصاعدة وتجنيبهم مخاطر أوقات الفراغ خلال فترة الصيف داعيا سموه الشباب والفتيات إلى الاستمتاع بالفعاليات الثقافية والعلمية والترفيهية المتنوعة للبرنامج لشغل أوقات فراغهم خلال إجازة الصيف فيما يفيدهم وينفعهم.

واستمع سموه إلى شرح مفصل بشأن جميع الأنشطة والفعاليات التي يقيمها البرنامج في المراكز الثقافية والشبابية والشاطئية والمتخصصة المنضوية تحت مظلة فعاليات صيف بلادي 2012 الذي يأتي تحت شعار / صيف بلادي .. 

ترفيه ومتعة وفائدة / ويستمر الى 26 يوليو الجاري.

وشاهد سموه فيلما وثائقيا عن أنشطة وفعاليات البرنامج خلال الدورات الأربع الفائتة مبديا إعجابه بالأنشطة والفعاليات التي يقدمها البرنامج للعام الخامس على التوالي ودورها في تنمية قدرات أبناء الوطن واكتشاف مواهبهم إضافة إلى تقديم إجازة سعيدة ومفيدة للشباب.

وقال سموه إن الصيف فرصة جيدة لتدريب وتعليم شباب الوطن بقيم الوطنية والولاء والاعتماد على النفس وغيرها من القيم التي تهدف جميعها إلى الإسهام في توفير الرعاية المناسبة للشباب للاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم في تطوير المجتمع والنهوض به إضافة إلى الارتقاء بإبداعاتهم وإثراء التواصل الحضاري الذي تتمتع به دولة الإمارات.

وضم الوفد سعادة خالد المدفع رئيس اللجنة العليا للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية وفد اللجنة العليا بحضور سعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة والدكتور حبيب غلوم نائب رئيس اللجنة العليا للبرنامج وجمال الحمادي نائب المنسق العام لصيف بلادي وشيخة كدفور رئيس لجنة المراكز الثقافية وخالد الكعبي رئيس اللجنة المالية إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الفجيرة و مسؤولي وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ونقل سعادة خالد المدفع رئيس اللجنة العليا للبرنامج تحيات معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لسمو ولي عهد الفجيرة مشيرا إلى ان توجيهات معاليه كانت على أهمية تكامل وتضافر الجهود التي تبذلها جميع الأطراف في خدمة الهدف المشترك لجميع هذه الجهات وهو تحقيق دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى ضرورة حماية الشباب واستثمار طاقتهم وتوجيهها بهدف الارتقاء بهم وبناء جيل مثقف وواع.

Related posts