حمد الشرقي يوجه بزيادة عمق ميناء “الفجيرة البحري”

موقع الطويين : البيان

وجه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة بعمل دراسة حول اعماق البحر بمحاذاة الميناء التابع لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية.

وقد بدأ العمل فعليا في تنفيذ اعمال الحفريات لزيادة عمق ميناء النادي تماشيا مع المواصفات والمعايير العالمية واشاد سمو حاكم الفجيرة بالخدمات الجليلة التي يقدمها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية وبالبطولات التي تنظم سنويا على كورنيش الامارة.

جاء ذلك خلال لقائه بكل من محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية واحمد ابراهيم محمد المدير التنفيذي للنادي في أعقاب النجاح التنظيمي الباهر الذي تحقق لخاتمة جولات بطولة العالم للزوارق السريعة الاكس كات في ابريل الماضي حيث تم رفع تقرير كامل عن البطولة.

وتطرق اللقاء حسب تصريحات احمد ابراهيم المدير التنفيذي للنادي البحري لسير العمل بالنادي وتم طرح العديد من الموضوعات المستقبلية التي تتعلق بالنادي والتي من بينها موضوع ميناء النادي واليخوت التي ترسو حاليا بمواقف النادي وأحجامها. ونوه ابراهيم الى ان مشكلة العمق بميناء النادي كانت هاجسا يؤرقهم.

وبمرور الزمن فضلا عن العوامل الطبيعية تأثر العمق واصبح اقل بكثير من السابق ولا بد من عمل تعميق للميناء علما بان الاعماق الآن خلال حالة الجزر تكون 2.5 متر وهي ضحلة جدا لا تسمح في اغلب الاحيان بدخول بعض اليخوت كبيرة الحجم الا خلال فترة عملية المد .

وقدم ابراهيم شكره لسمو حاكم امارة الفجيرة لتوجيهاته لاحدى الشركات المختصة في هذا المجال والتي باشرت العمل فعليا بالبدء بتوسعة الاعماق وأعمال الحفر وذلك من خلال معدات البارجة المتواجدة حاليا بميناء النادي البحري.

 ومن المتوقع ان ينتهي العمل في ظرف ستة اسابيع فيما يكون العمق بعد الانتهاء من المشروع خلال عملية الجزر 4 امتار بدلا عن 2.5 متر.

إدارة النادي تشكر الحاكم

وتقدمت ادارة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية ممثلة في الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بالشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو حاكم الفجيرة على حفاوة الاستقبال وتوجيهات سموه بتذليل كافة الصعاب وتسهيل عمل النادي البحري الذي اضحى واجهة الفجيرة للسياحة والرياضة خاصة في مجال الرياضات البحرية .

كما وجه محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس النادي شكره لحاكم الفجيرة على اهتمامه ومتابعته لمسيرة عمل النادي وتوجيهاته الدائمة للاهتمام بشأن وامور النادي البحري.

Related posts