العنكبوت الأحمر السام يظهر في دبا الفجيرة

 

ظهر العنكبوت الأحمر السام في أحد المنازل السكنية بمنطقة صمبريد الساحلية بدبا الفجيرة، ولم يتسبب في إصابة أحد بأذى، وقامت الأجهزة المختصة في البلدية بإجراء عمليات رش للمنزل، ودعت الأهالي إلى ضرورة التواصل المباشر مع مكتب الطوارئ التابع لها، وسرعة الإبلاغ عن مثل هذه الحشرات الضارة .

 

وكان المواطن جمعة خوري يقوم بإجراء عمليات تنظيف في فناء منزله قبل أن يعثر على العنكبوت السام، الأمر الذي دفعه إلى إبلاغ الجهات المختصة في البلدية بالواقعة .

 

وقال المهندس حسن سالم اليماحي المدير العام لبلدية دبا الفجيرة إن مكتب الطوارئ تلقى صباح أمس بلاغاً من أحد المواطنين في منطقة صمبريد أفاد فيه بظهور العنكبوت الأحمر السام داخل منزله، حيث تم على الفور توجيه الأجهزة المعنية إلى المنزل، ورش المكان .

 

وأوضح اليماحي أن إدارته قامت منذ فترة طويلة بوضع برنامج عمل مكثف لفرق مكافحة الحشرات في البلدية، حيث تقوم بشكل دوري بإجراء عمليات رش للمبيدات بأنواعها المختلفة في ربوع المدينة والمناطق التابعة لها للقضاء نهائياً على الحشرات الضارة، داعياً الأهالي إلى عدم الخوف حال اكتشافهم هذه العناكب وسرعة الإبلاغ عن أي حالات يرصدونها على الرقم 902443399 .

 

من جانبها حذرت مصادر صحية من لمس نسيج هذه العناكب السامة، أو حتى ازعاجها، حيث من الممكن سقوطها على الشخص، ومن ثم تعرضه للدغ منها .

 

وحول الأعراض الناجمة عن اللدغة قالت إنه ينتج عنها انتفاخ وغثيان وقيء وورم وتقلصات عضلية وافرازات عرضية، مشددة على سرعة عرض الشخص المصاب على الطبيب، لتجنب حدوث مضاعفات أخرى .

 

وفيما يتعلق بطرق الوقاية أشارت إلى أهمية ارتداء القفازات والملابس ذات الأكمام الطويلة عند العمل في الأماكن المهجورة .

المصدر : الخليج 29 نوفمبر 2010

Related posts

One Thought to “العنكبوت الأحمر السام يظهر في دبا الفجيرة”

  1. الله يكفينا شره

    وكل الشكر لكل من له دور في حمايه الوطن المواطن

Comments are closed.