معرض إبداعات الطلبة في الحفل الختامي لـ»صيف بلادي«

موقع الطويين :  البيان

أوشكت اللجنة العليا للبرنامج الوطني صيف بلادي 2012 على الانتهاء من إعداد وتجهيز برنامج الحفل الختامي الذي يقام في 8 أغسطس المقبل في مركز عجمان الثقافي بحضور عدد من كبار المسؤولين في الدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية، وتأتي الاحتفالية بختام البرنامج بفقرات تتناسب وروحانية الشهر الفضيل.

وقال الدكتور حبيب غلوم العطار نائب رئيس اللجنة العليا المنسق العام للبرنامج الوطني صيف بلادي إن اللجنة العليا وضعت برنامجا متميزا للحفل الختامي بحيث يكون متناسبا مع أهمية الحدث والإقبال الكبير عليه وخاصة أن فعاليات وأنشطة صيف بلادي أصبحت تحظى بثقة تامة من الطلاب وأولياء الأمور في مختلف إمارات الدولة، لافتاً إلى أن البرنامج يشتمل على إقامة معرض مصاحب لعرض بعض من إبداعات ومنتجات الشباب التي قاموا بتصنيعها وابتكارها خلال الفعاليات، والتي تشمل المنتجات التقنية والتراثية والفنية وغيرها من إبداعات وإنتاجات الطلاب.

وأشار العطار إلى أن الحفل سيعكس تركيز الفعاليات على جوانب الإبداع وتفجير الطاقات لدى الشباب واكتشاف المواهب في شتى المجالات، حيث يتم تقديم نماذج من الطلاب المبدعين الذين تم اكتشاف مواهبهم خلال فترة الفعاليات والأنشطة التي استمرت على مدار 40 يوما، وشارك فيها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة من جميع إمارات الدولة بشكل فاق كل التوقعات.

تنوع

وأكد أن الفعاليات هذا الموسم تميزت بالتنوع الذي يجمع بين الحفاظ على الموروث الشعبي والهوية الوطنية وغرس القيم الوطنية في نفوس الطلاب، بالإضافة إلى تدريبهم على الإبداع والإنتاج والابتكار وتسليحهم بالعديد من المهارات والمعارف التي يحتاجها الطلاب في حياتهم العملية والمهنية.

ولم تغفل الفعاليات الجوانب الترفيهية والرياضية حيث أقيمت العديد من المسابقات والدوريات الرياضية في عدة ألعاب مختلفة منها كرة القدم والكرة الشاطئية والسلة والطائرة والتنس الأرضي، إضافة إلى ركوب الخيل والسباحة والتجديف والغطس وغيرها من الفعاليات التي تساهم في تطوير وبناء شخصية الطلاب. كما تم تنظيم مجموعة من المسابقات التراثية والشعبية بجانب الرحلات العلمية والترفيهية التي شملت المعالم التراثية والتاريخية لتعريف الطلاب بمعالم الوطن.

فقرات

من جانبها قالت شيخة كدفور المهيري رئيسة لجنة المراكز باللجنة العليا للبرنامج الوطني صيف بلادي 2012، إن حفل الختام سيشهد العديد من الفقرات المتنوعة التي تعبر عن طبيعة الأنشطة والفعاليات ومدى نجاحها في جذب الطلاب والإقبال الكبير الذي حدث عليها على مدار 40 يوما، حيث يتم عرض إبداعات الشباب ونماذج من أعمالهم المتميزة لاسيما تلك التي تتعلق بروحانيات شهر رمضان ومنها الأناشيد والعروض المسرحية الهادفة، إضافة إلى عروض الفرق الفنية والشعبية يقوم الأطفال بأدائها وتعكس المهارات التي تعلموها خلال الفعاليات، لافتة إلى أنه سيتم خلاله تكريم المراكز الثقافية والاجتماعية والرياضية المتميزة التي قامت بأداء دور مميز على مدار الفعاليات لتشجيع إدارات المراكز على بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل استمرار مسيرة نجاح البرنامج الوطني صيف بلادي.

وأشارت رئيسة لجنة المراكز الثقافية إلى أن اللجنة المنظمة للحفل الختامي قامت بإجراء عدة بروفات للحفل على مدار الأيام الماضية من أجل خروج الحفل في أجمل صورة استكمالاً لما حققته اللجنة العليا من نجاح منذ انطلاق الفعاليات والأنشطة. كما سيتم تكريم الرعاة والجهات المساندة والداعمة للبرنامج في ظل سعي البرنامج الوطني صيف بلادي لاستقطاب أكبر عدد من المؤسسات والدوائر والوزارات الحكومية للعمل تحت مظلة واحدة من أجل تقديم كل ما هو مميز ومفيد للطلاب خلال فصل الصيف والمساهمة في استثمار أوقات فراغهم بشكل يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع.

وأكدت أن الاستعدادات للموسم المقبل سوف تبدأ في وقت مبكر من أجل توفير كافة الاحتياجات التي تحتاجها المراكز وتلبية رغبات كافة الطلاب المشاركين في الفعاليات حرصاً من اللجنة العليا على استقطاب المزيد من الطلاب والوصول بالفعاليات والأنشطة إلى كل أبناء الوطن. أوبريت في دبا الفجيرة

 

اختتم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدبا الفجيرة فعاليات البرنامج الوطني صيف بلادي 2012، وأقام المركز حفلاً كبيراً بهذه المناسبة بدأ بعرض فيلم تسجيلي عن الفعاليات التي تم تنفذها خلال فترة البرنامج كما تضمنت فقرات الحفل أوبريت صيف بلادي الذي كان يلقي الضوء على أهم الفعاليات التي أقيمت على مدار الصيف ، كما تضمن الحفل رقصات شعبية وعروضا لليولة وفقرة الانشاد الديني.

Related posts