فعاليات وأنشطة دينية تعمّر مساجد الفجيرة في رمضان

موقع الطويين : البيان

كشف الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أن عدد المساجد المتوقع استلامها خلال العام الحالي 2012 بإمارة الفجيرة يصل إلى 11 مسجدا، حيث سيتم خلال شهر رمضان المبارك تسليم 4 مساجد في مناطق سيح الصرم والسيجي وميناء البدية ومسافي، إضافة إلى استلام 7 مساجد حتى نهاية العام.

مشيرا إلى أن الفرع تسلم خلال الفترة الماضية مع دخول شهر رمضان تحديدا مسجدين، وهما مسجد الأوابين في المنطقة الصناعية بمدينة دبا ويتسع لـ 200 مصلّ والثاني مسجد الفضل بمنطقة مربح والذي يتسع لـ 400 مصلّ.

وأوضح الدكتور محمد مطر عن إعداد الفرع خطة متكاملة لشهر رمضان المبارك تنسجم مع أهداف ورؤية الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة لتنفيذها توزيعا على جميع المساجد وعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية والمحلية بالإمارة وتشمل 136 محاضرة تهدف إلى التوعية الدينية والتبصير بأمور الدين الصحيح، تتمثل في 114 محاضرة موزعة على جميع المساجد و22 محاضرة سيتم إلقاؤها في المؤسسات والدوائر الحكومية والمحلية. لافتا أن الهيئة ترفع من وتيرة عملها خلال الشهر الكريم،

وخصوصا أنه يتزامن مع فصل الصيف، لذا تم الانتهاء التام من قبلهم من حيث تهيئة وتجهيز جميع المساجد لاستقبال المصلين وصيانتها، مع إعداد البرامج واستضافة الدعاة من ضيوف رئيس الدولة، حفظه الله، وتحديد أسماء ومقيمي الشعائر وقراء صلاة التراويح بكل مسجد.

وأكد الكعبي أن الخطة الرمضانية عبر الندوات والمحاضرات الدينية والمجالس العلمية التي سيلقيها ويؤديها عدد من العلماء والمشايخ من ضيوف رئيس الدولة من الدول العربية والإسلامية والصديقة تستهدف إشباع الوازع الروحاني لدى المسلمين، وبخاصة الشريحة الشبابية خلال الشهر الكريم، وتبصــــيرهم بأمور الدين الصحيــــح، والتركيز على مناقشة أهم القضايــــا والمستجدات فيه وموقفه تجاهها.

Related posts