أسواق الفجيرة تشهد استقراراً في الأسعار وجولة حماية المستهلك سجلت 7 مخالفات

موقع الطويين : البيان

سجلت إدارة حماية المستهلك 4 مخالفات ضد محال الملابس في امارة الفجيرة لعدم وجود قوائم خاصة بالأسعار، إضافة الى 3 مخالفات ضد سوق الخضار والفواكه والسمك لوضع أسعار أعلى من تلك المتفق عليها.

حيث اشار الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك ان زيارته بالأمس للأسواق عكست استقرارا في الاسعار والتزام التجار بالقوانين الصادرة من الوزارة مقارنة مع السنة الماضية، مما يدعو للارتياح ليصبح التاجر اكثر وعيا وتعاونا واداركا بوجود جهات رقابية في الدولة تمتلك سلطة تخولها ان تخالف وتغلق المنشأة في حالة التلاعب وعدم الالتزام بالقوانين.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لأسواق الخضار والفواكه والأسماك بإمارة الفجيرة، برئاسة الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك يرافقه جمعة علي الظنحاني مدير مكتب الوزارة بالفجيرة، الى جانب عدد من موظفي حماية المستهلك ببلدية الفجيرة ومراقبي الأسواق.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المبادرات التي تطلقها الوزارة لمراقبة الأسواق خلال الشهر الكريم، من خلال تكثيف الحملات التفتيشية في شهر رمضان المبارك، لمنع التلاعب والاستغلال، وذلك بتفقد أسعار المواد الاستهلاكية في هذه المنافذ والتحقق من ثبات أسعارها. ولاحظ الدكتور هاشم خلال جولته في الاسواق الرضا على المستهلكين اثناء تسوقهم، شاكرين الوزارة على جهودها للتصدي لأي استغلال من قبل بعض التجار.

صندوق الطماطم

طالب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك احد محال بيع الطماطم بتخفيض سعر بيعها من 28 درهماً الى 25 درهما، موضحا ان الطماطم باتت متوفرة بكثرة لزيادة عدد البرادات من 45 براد طماطم الى 300 بهدف زيادة المعروض من اجل تخفيض الاسعار.

وقال النعيمي: ان سوق الاسماك موسمي تختلف فيه الاسعار، الا ان ادارة حماية المستهلك ساهمت في تخفيض تلك الاسعار ما بين 20-40% للكيلو من السمك.

Related posts