آمنة النعيمي تتوج بذهبية الشطرنج في بطولات مكتوم الرمضانية بالفجيرة

موقع الطويين : الاتحاد

حققت لاعبة الشطرنج آمنة محمد سالم النعيمي المركز الأول في مسابقة الشطرنج ضمن منافسات بطولات مكتوم الرمضانية بالفجيرة وسط مشاركة نسائية محلية وعربية ودولية، وحلت شقيقتها مريم محمد سالم النعيمي في المركز الثاني بينما جاءت اللاعبة وعد خليفة ثالثة.

 

وعبرت البطلة عن سعادتها لتمكنها من الفوز بالبطولة التي وصفتها بالغالية على نفسها لأهميتها لمستقبلها المقبل مع اللعبة وقدمت شكرها للشيخ مكتوم بن حمد الشرقي لإدراج لعبة الشطرنج للفتيات ضمن بطولات مكتوم الرمضانية في الدورة الحالية نظراً لأنه يسهم في تطوير شطرنج الفتيات.

 

وقالت: “فوزي باللقب يفتح أمامي المجال لتطوير المستوى الفني نحو الأفضل والارتقاء به على مستوى الدولة مستقبلا ومن الطبيعي أن يكون اللقب مسؤولية كبيرة لي في كل المشاركات المقبلة.

من ناحية أخرى عبرت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة السابق والتي ترافق فريق نادي الوصل لكرة الطائرة المشارك ضمن البطولات عن سعادتها للمشاركة في النسخة الخامسة من البطولة ووجودها للعام الثاني على التوالي، مشيدة بالتطور الذي أسهمت به بطولات مكتوم في تطوير المستوى الفني للاعبات، ووصفت البطولات أنها أصبحت جزءاً من أجندة نادي الوصل السنوية، مقدمة الشكر للشيخ مكتوم بن حمد الشرقي راعي البطولات لاهتمامه بالرياضة النسائية وإسهامه المباشر في تطويرها من خلال تنظيم البطولات الرمضاني.

 

وأشادت باللجنة العليا المنظمة للبطولات وإدارة البطولات النسائية والمستوى الفني والتنظيمي لها وحسن تعاملها مع المستجدات الطارئة وتوقعت أن تكون بطولات مكتوم الأبرز محلياً ودولياً في السنوات القليلة المقبلة.

 

ووصفت الشيخة شمسة تطور الرياضة عامة والنسائية خاصة في الفجيرة بأنه متميز فضلا عن التطور الذي تشهده الإمارة على المستويين العمراني والاقتصادي، متمنية أن يتم تشييد صالة رياضية خاصة بالفتيات في الفجيرة قريبا. من ناحية أخرى، نجح فريق فتيات الوصل للكرة الطائرة أمس الأول من تحقيق فوزين متتاليين ضمن منافسات بطولات مكتوم الرمضانية على فريق عجمان 2/1، وعلى الشرقية 2/0 في المباراة الثانية وذلك في المباريات التي جرت بالقاعة الرياضية لمدرسة سكمكم، وتابعها جمهور كثير من محبي الرياضات النسوية.

 

وعبر رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولات حسين الصفار عن ارتياح لجنته للتطور الذي أحدثته بطولات مكتوم في الرياضة النسائية، مؤكدا أن ذلك ينبع من صميم توجيهات الشيخ مكتوم الشرقي راعي البطولات على ضرورة أن تأخذ المنافسات النسائية الاهتمام الأبرز من قبل المنظمين وان تكون الفجيرة أحد أهم انطلاقات رياضة المرأة نحو التطور المنشود.

 

إلى ذلك أسفرت نتيجة مسابقة البولينج للرجال عن تأهل 6 فرق للدور النهائي الذي سيقام الجمعة من بين 22 فريقا شاركوا في البطولة والمتأهلون هم فرق الفلبين و”ار اند ار”، والفجيرة “أ” و”ب” وفريق أبوظبي والفجيرة الدولي، وتنحصر منافسات الفردي بين كابتن منتخب الإمارات شاكر علي والفلبيني جوردن.

 

وفي بطولة البلياردو، تأهل 4 لاعبين فلبينيين إلى الدور نصف النهائي والتي اختتمت في ساعة متأخرة أمس وحظيت بمشاركة متميزة لنخبة من اللاعبين الدوليين والمحليين فضلا عن الشباب والهواة من بينهم بطل المغرب وأفريقيا وبطل غرب آسيا ولبنان وبطلي الفلبين، وشهدت البطولة ارتفاعا في المستوى الفني لمعظم المواجهات، والمتأهلون هم الفيس الذي فاز على الإماراتي عمران سالم 7-5 ومواطنه اوليفيرا بعد فوزه على الإماراتي صلاح الريماوي كما وتمكن الفلبيني بول بول من الفوز على محمد الحوسني 8-4 ونجح مواطنهم تانيو من الفوز على فليموس 7-1 وبذلك تنحصر المنافسة على الألقاب باللاعبين الدوليين الفلبينيين.

Related posts