قرقاش: الإماراتيون مجمعون على رفض الولاءات المجزأة والحزبية الضيقة

موقع الطويين : البيان

أكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، على أولوية الحفاظ على الاتحاد، في ظل اجماع المواطنين على رفض الولاءات المجزأة والحزبية الضيقة التي ستسقط بقرار اماراتي بحت من دون ضغوط أو تدخلات خارجية.

وكتب معالي قرقاش على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” أمس “لا تعلو أولوية وطنية فوق الحفاظ على الاتحاد واستقراره وحدة وكيانا ومشروعا تنمويا إنسانيا، ويجمع مواطنو الدولة على هذه الأولويات رافضين الولاءات المجزأة والحزبية الضيقة والمرجعيات العابرة للحدود”.

وأضاف معاليه أن ” تماسك المجتمع ضروري لاستقرارنا ومكمل لتنميتنا ومراجع هذا التماسك وثقافته يجب أن تكون داخلية نابعة من بيئتنا، والدولة وعلى مر السنوات خلقت المؤسسات والإطار القانوني الذي نجمع عليه، وهذه الأدوات يجب أن تكون الحكم في ما يواجهنا”.

ولفت معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الى أنه “علينا ألا نقلل من حرص ومتابعة الحكام للمشهد وتصريحات أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، دليل حرص على تجاوز تبعات التنظيم من خلال أعرافنا، ويصعب علي إلى الآن أن أفهم دوافع من يشهر بوطنه سواء من خلال تكرار التطاول أو إعادة عرض قمصان مشينة في مشهد لا يمكن تبريره”.

وشدد على أن “الخلاصة هي أن تجاوز أزمة التنظيم سيكون قرارا اماراتيا بامتياز، ولن يكون بضغط هذه المنظمة أو تلك، ومن خلال الأعراف والقوانين والمؤسسات. لا شك أن هناك حاجة وضرورة أن يبتعد الحوار عن الاسفاف والشتائم لمصلحة الحجة والمنطق”.