دراسة: مواطنو الإمارات يتمتعون بحياة أفضل من نظرائهم الأوروبيين

موقع الطويين : البيان

أكدت دراسة أجرتها شركة TNS الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتخصصة في أبحاث السوق، أن المواطنين في الإمارات يعتقدون أنهم يتمتعون بنوعية حياة أفضل من غالبية نظرائهم في الدول الأوروبية، حيث أظهرت الدراسة أن المواطنين على امتداد الدولة عبروا عن مستوى عالٍ من الرضا عن نوعية الحياة التي يعيشونها بشكل عام، حيث صرح 91% ممن شملتهم الدراسة بأنهم إما “راضون” أو “راضون للغاية” عن نوعية الحياة التي يعيشونها.

وقال ستيف هاملتون كلارك الرئيس التنفيذي للشركة: تأتي الدنمارك وهولندا والسويد في الصدارة، حيث عبّر 97 % من المواطنين في كل منها عن درجة عالية من الرضا بشكل عام مع انضمام الإمارات إلى هذه المجموعة “الذهبية” بنسبة تتجاوز 90%، وذلك بالمقارنة مع المؤشر المعياري الأوروبي البالغ 76%.

وأضاف: “كما تجاوزت نسبة 91% التي حققتها الإمارات المؤشر الأوروبي العام البالغ 75%، بما يشمل الدول الأوروبية الرئيسية مثل ألمانيا بنسبة 88% وبلجيكا والمملكة المتحدة بنسبة 87% لكل منهما وفرنسا بنسبة 76% وإسبانيا بنسبة 73% وإيطاليا بنسبة 64% بين الدول الأخرى”.

تشكّل نتائج الدراسة جانباً من استطلاع للرأي نفذته شركة TNS في دولة الإمارات شمل عينة مؤلفة من 5.000 مواطن إماراتي من جميع الإمارات السبع.

وأضاف هاملتون كلارك أن هذه الدراسة هي جزء من دراسة حصرية تم اجراؤها ما بين عامي 2011 و 2012 لقياس النظرة العامة ومستويات الرضا بشكل عام حول نوعية الحياة في دولة الإمارات.

وختم قائلاً: “تعتبر مؤشرات الرضا بين المواطنين مساوية لمثيلاتها في الدول الاسكندنافية، التي تعتبر “المعيار الذهبي” في مثل هذه النوعية من الدراسات”.