ضبط خليجي ومواطن بحوزتهما 86 كيلو حشيش و10 آلاف قرص ترامادول ..أكبر عمليتين ضد تجار المخدرات في رأس الخيمة

موقع الطويين : البيان

أعلنت شرطة رأس الخيمة أمس انها ضبطت مواطناً وخليجياً في أكبر عمليتين منفصلتين لمكافحة وتهريب المواد المخدرة بالإمارة حيث كان بحوزة الأول 10 آلاف قرص ترامادول ايراني والثاني بحوزته 86 كيلو من مادة الحشيش المخدرة.

وقال العميد عبد الله خميس الحديدي مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة إن إدارة مكافحة المخدرات نجحت في توجيه ضربة موجعة لتجار ومروجي المخدرات من خلال ضبط خليجي وبحوزته 86 كيلو جراماً من مخدر الحشيش، إلى جانب ضبط مواطن بحوزته عشرة آلاف قرص مخدر من عقار الترامادول، في قضيتين منفصلتين لكنهما في نفس الوقت.

وقال العقيد إبراهيم علي كبتن مدير إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة رأس الخيمة إن معلومات مؤكدة وردت من أحد المصادر السريين لقسم عمليات المكافحة تفيد بوجود شخص خليجي لديه 86 كيلو من مخدر الحشيش ينوي ترويجها في الدولة، وأنه يبحث عن مشتر لها.

وتم تشكيل فريق عمل لمتابعة القضية، حيث تم تجهيز أحد أفراد إدارة المكافحة للتواصل مع أحد الوسطاء السريين ليقدمه للتاجر على أنه المشترى، وتم التنسيق والاتفاق على مكان وموعد التسليم وإعداد ساعة الصفر حيث حضر الشخص ومعه الكمية المحددة، إلا أنه تخوف وحاول الهرب فتمت ملاحقته وضبطه بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته للكمية المضبوطة معه، وعليه تم تحويل ملف القضية للجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقه.

ترامادول

وفي قضية منفصلة أخرى تم ضبط شخص مواطن بحوزته 10 آلاف قرص من العقاقير المخدرة من نوع »الترامادول الإيراني« وكمية من مخدر الحشيش، وكانت معلومات قد وردت لعقار الترامادول الإيراني وينوى إدخالها إلى أراضي الدولة عبر أحد المنافذ البرية المجاورة لإحدى الدول الخليجية، وعليه تم التنسيق مع دائرة الجمارك برأس الخيمة، وتم ضبط الشخص أثناء محاولته عبور الحدود، وبتفتيشه تم العثور على 10 آلاف قرص من عقار الترامادول الإيراني وعلى كمية من الحشيش، وعليه تم إحالة ملف القضية للجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقه.

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات بأن الأجهزة الأمنية والشرطية بوزارة الداخلية تبذل قصارى جهدها في مكافحة هذه الآفة ومحاربة التجارة بالمخدرات وملاحقة الرؤوس الكبيرة والإطاحة بهم.

Related posts