“مساكم شعر” إلى مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون

موقع الطويين : البيان

كشف معد ومقدم برنامج “مساكم شعر” الشاعر عيضة بن مسعود عن مشاركة البرنامج في مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون، في نوفمبر المقبل .وأضاف بن مسعود في حديثه لـ “البيان”: إن البرنامج الذي يعرض منذ 5 سنوات، برعاية هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، سيشهد في المرحلة المقبلة العديد من التطورات، التي سيعلن عنها في حينها. وتابع : ندرس الآن فكرة طرح مسابقة شعرية على مستوى دول الخليج العربي، على أن ترصد لها جوائز قيمة.

تكريم الشعر 

عن تاريخ البرنامج الذي تخرجه الإماراتية فاطمة يوسف ، قال بن مسعود: بدأنا في الإذاعة وكان البرنامج يبث عن طريق إذاعة الفجيرة مدة 3 سنوات، ولكن بإلحاح من الجمهور أصبح البرنامج يبث على قناة الفجيرة الفضائية، وفي ذات الوقت يبث على الإذاعة. وأضاف : بدعم من رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي، وبمتابعة مباشرة من سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس الهيئة، جرت نقلة نوعية في البرنامج خلال شهر رمضان الماضي، إذ رصدت الهيئة أكثر من نصف مليون درهم لتصوير4 حلقات، من قلعة الفجيرة .

أرى الإمارات

وتابع: تعاقدنا مع “أرى الإمارات” إحدى شركات الإنتاج، واعتمدنا على نوعين من الحلقات بالتناوب وهي حلقة عامة بمشاركة الجمهور، نطرح فيها موضوعا للنقاش، وحلقة بمشاركة 3 ضيوف من الإمارات ومختلف دول الخليج. وقال بن مسعود: كرمنا صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في أول أيام رمضان باستقبالنا في قصره، مع ضيوف الحلقة الأولى وهم الشعراء سيف السعدي مدير تحرير مجلة جواهر، وسالم الكعبي من الإمارات، وعبدالله الدوسري نائب رئيس مجلس النواب البحريني. وأشار إلى أن هذه الاستضافة الكريمة تعكس مدى اهتمام ودعم سموه للشعر.

أهداف متنوعة:

أوضح عيضة بن مسعود أنه بعد حلقات رمضان عدنا إلى التصوير في استوديو كبير، ونناقش الآن وضع العديد من الفقرات المختلفة، التي يشارك فيها الناس، إلى جانب محاورة الشعراء. كما تحدث عن طموحه في البرامج قائلا: لا أعتقد أن طموحي يتحقق في شيء واحد، خاصة وأن أهدافي متنوعة من أهمها نقل الإبداع للباحث عنه، ولهذا لا يتعدى دوري مجرد جسر موصل للإبداع، من المبدع إلى المتلقي. وأضاف: أبحث دائما عن المبدع الحقيقي وتعريف الناس بتجربته الشعرية، بهدف غسل ذائقة المتلقي من بعض الشوائب التي تصل للآخرين. واختتم مؤكداً : لا أبحث عن أحلامي الشخصية في هذا البرنامج.

إضاءة

معد ومقدم برنامج “مساكم شعر” عيضة بن مسعود شاعر من إمارة أبوظبي، وأحد أهم الشعراء الشعبيين في الإمارات، أشرف سابقا على أول مجلة إلكترونية تهتم بالشعر والفن، وشارك في العديد من الأمسيات الشعرية داخل وخارج الدولة، ويحاضر في أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

Related posts