أمطار تقطع طريق وادي الحلو وفيضان أودية الشرقية وإمارة الفجيرة – صور

موقع الطويين : البيان

هطلت بعد ظهر أمس أمطار راوحت في قوتها بين المتوسطة والغزيرة على مناطق متفرقة من إمارة الفجيرة، وبعض المدن القريبة منها في المنطقة الشرقية للدولة، ما أدى إلى جريان العديد من الأودية والشعاب المائية في وادي اوحلا ووادي الحلو ومنطقة الحيل الجبلية، إضافة إلى الجبال الداخلية في المنطقة الشمالية الشرقية للإمارات، ما أدى إلى عرقلة حركة السير لعدة ساعات في بعض المناطق.

وشهد طريق وادي الحلو بالمنطقة الوسطى لإمارة الشارقة ومنطقة “أوحلا” التابعة لإمارة الفجيرة أو تحديداً في المنطقة القريبة من مدينة كلباء مساء أمس سقوط أمطار قدرت ما بين الغزيرة والمتوسطة أدت إلى جريان أودية كل من وادي الحلو ووحلا بقوة متوسطة أدت إلى قطع الطريق العام المؤدي إلى كل من مدينة كلباء والفجيرة.

حيث باشرت الجهات الأمنية التابعة لمنطقة وادي الحلو بإيقاف حركة السير في الطريق العام للمدينة بسبب سرعة جريان مياه الوادي المحملة بالحجارة مروراً بالشارع الرئيسي، والتي أدت إلى إغلاق الطريق بعد تزايد منسوب المياه في مجرى الوادي. وكان ذلك بهدف تأمين حركة المركبات في المنطقة والخوف من التعرض لحوادث الانجراف أو الغرق، الأمر الذي أدى إلى تزاحم المركبات في الطريق السريع لما يقارب الساعة لحين فتح الطريق بعد هدوء حركة الوادي.

والجدير بالذكر أن طريق وادي الحلو الشارع الرئيسي العام الذي يربط مدينة وادي الحلو بالمنطقة الوسطى بمدينة كلباء على الساحل الشرقي، قد قطعه الوادي ما ادى الى عرقلة حركة السير واتجهت الجهات الأمنية والبلدية في المنطقة إلى الموقع لتأمين مرور المركبات وتسيير حركة السير في الوقت المناسب.

فيما ظهرت السحب الركامية على طريق مليحة وادي الحلو بالقرب من مدينة كلباء، قبيل ساعات العصر والتي تحولت الى أمطار متوسطة متقطعة سقطت على فترات مبتاعدة على المنطقة المذكورة مصحوبة ببرق ورعد. كما شهدت قمم جبال منطقة الحيل بإمارة الفجيرة أمطارا متوسطة أدت إلى جريان وادي المنطقة وامتلاء سدودها بالمياه. الأمر الذي دفع بالكثير من العوائل والشباب الى الخروج بسيارات الدفع الرباعي إلى مجاري الأودية المذكورة للتمتع بأجواء المطر ودرجات الحرارة التي انخفضت بطريقة ملحوظة في تلك المناطق.

وفي الإطار ذاته توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم حارا نهارا ومغبرا أحيانا على بعض المناطق مع فرصة لتكون السحب الركامية بعد الظهر شرقا مع احتمال ظهور السحب على المناطق الجنوبية وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق. وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية قد يتشكل بعض الضباب.

Related posts