رينيه: افتقدنا التركيز فأهدرنا الفرص ودبا حقق هدفه … نقطة التعادل خسارة لدبي ومكسب لدبا الفجيرة

موقع الطويين : البيان

عبر الفرنسي رينيه مارسجليا مدرب دبي، عن حزنه لإهدار فريقه فرصة تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث أمام دبا الفجيرة في افتتاحية دوري اتصالات للمحترفين، بعد أن تعادل سلبيا، مهدراً العديد من الفرص المؤكدة على مدى شوطي المباراة، وقال مدرب دبي ان دبا الفجيرة حقق هدفه من المباراة بالخروج بنقطة، وأكد أن لاعبيه أضاعوا الكثير من الفرص السهلة للتسجيل خلال المباراة.

لكن طالما هناك فرص تضيع، فستكون هناك أهداف مستقبلاً، منوهاً إلى أن الحظ عاند دبي في تسديدة سيمون القوية في الشوط الأول، والتي تصدت لها عارضة دبا الفجيرة، كما غاب التركيز عن لاعبي الفريق في إنهاء الهجمة، مما منح محمد الرويحي حارس دبا فرصة التألق في إنقاذ مرماه من فرص عدة.

طموح الفوز

وقال مدرب دبي ان فريقه صعب المباراة على نفسه عندما لم ينجح اللاعبون في إحراز هدف مبكر في الشوط الأول، لأن دبا الفجيرة جاء إلى العوير بطموح الفوز أو تحقيق التعادل على أقل تقدير، بعد الخسارة الثقيلة 1-6 أمام عجمان في افتتاح كأس اتصالات للمحترفين، وكان له ما أراد في مباراة أمس الأول.

وأشار إلى أن لاعبي دبي قدموا مستوى جيدا ولو أننا سجلنا هدفا واحدا في الشوط الأول لاستطعنا أن نسجل أهدافا أخرى، ونفوز باللقاء، وقال أنا راض عن مردود اللاعبين. وأشار الفرنسي رينيه إلى أنه توقع هذا الأداء القوي من لاعبي دبا الفجيرة أمام دبي، وقال ان نتيجة لقاء دبا مع عجمان وخسارته بالستة لم تخدعه على الإطلاق.

وقال حذرت اللاعبين من الانخداع بهذ النتيجة، وقلت لهم ان الفريق المنافس سيكون له ردة فعل ربما نتأثر بها، وقال مدرب دبي انني طالبت اللاعبين بعدم الاستهانة بالخصم، لأنه يسعى لتحقيق انتفاضة أمام دبي المتواجد في دوري المحترفين طوال المواسم الثلاثة الأخيرة، وقال السيناريو الذي توقعه تأكد على ارض الواقع، وفي ما يتعلق بتصريحات مدرب دبا الفجيرة مارسيلو كابو، بأن فريقه كان الأفضل من دبي، قال رينيه أعتقد أن مدرب دبا صاحب نكتة، ولا أحب الدخول في تفاصيل المباراة، لأن هناك خبراء فنيين هم الأقدر على تحديد من كان الأفضل في اللقاء، لكن الأهم بالنسبة لي أنني أري أن فريقي لعب أفضل.

شكر

ووجه رينيه مدرب دبي الشكر إلى حارس مرمي الفريق جمال عبدالله لتألقه في الدفاع عن مرماه في الوقت القاتل للمباراة، عندما حول تسديدة أحمد راشد المفاجئة إلى ركلة ركنية، واعترف مدرب دبي بوجود بعض الأخطاء التى حدثت خلال المباراة، وقال سنعمل على علاجها خلال الأيام المقبلة استعداداً للجولة التالية للدوري يوم الجمعة أمام الشعب حيث لا مجال بالتفريط في مزيد من النقاط.

 

 

مدرب دبا الفجيرة: لست ساحراً وأحتاج الى وقت لأضع بصمتي

 

 

بدت السعادة على وجه مارسيلو كابو مدرب دبا الفجيرة بعد التعادل الذي خرج به من عرين الأسود، وقدم التهنئة للاعبي فريقه على أدائهم القوي واستحقاق النقطة التي خرجوا بها من المباراة، وقال مارسيلو ان مواجهة دبي جاءت قوية وتوقع أن تكون جميع المباريات على هذا المنوال، حيث لا يوجد فريق سهل والدوري في غاية الصعوبة، وعن كيفية تدارك سلبيات لقاء عجمان والظهور بمستوى طيب امام دبي، قال لست ساحراً ومازلت أحتاج إلى وقت للتأقلم مع فريقي ومعالجة السلبيات تدريجيا وأضع بصمتي مع الفريق وطريقة تفكيري وتدريبي بحيث يظهر فريقي بالشكل المطلوب الذي أريده.

وقال مدرب دبا الفجيرة ان الأهداف الثلاثة التي سجلها عجمان في 6 دقائق أثرت بالسلب على معنويات لاعبينا، وكانت نتيجة المباراة درسا استفدنا منه، وقال فريقنا كان جاهزا لبداية الموسم من خلال معسكر في تركيا، ولكن هناك أخطاء أدت للخسارة، ولا ننسى أنني أدرب للمرة الأولى في الإمارات وسبق لي العمل في الكويت، ولم أتولى المهمة سوى من شهرين، ولكن الكابتن عبدالوهاب مدرب عجمان يقود فريقه من 3 سنوات وهناك استقرار فني.

وتفاهم مع لاعبيه، ولجأنا إلى العامل النفسي مع اللاعبين بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وهو ما جعل اللاعبين يقدمون أداءً جيداً، وقاتلوا في الملعب وكنت أنتظر أن يحققوا الفوز وهو ما يجعلني لست سعيدا للنتيجة، والفريق أهدر فرصا كثيرة للتسجيل وكان حارس دبي جمال عبدالله متألقا وذاد عن مرماه، ودبي كان متحكما في زمام المباراة بشكل أفضل من فريقنا، ولكن كان لنا الفرص الأخطر.

وعن مدي تأثر الفريق بضغط جولات الدوري، يقول مارسيلو على المستوى الشخصي تعودت على اللعب مباريات مضغوطة وفي البرازيل نلعب مباراة كل 3 أيام، ولكن الفترة الزمنية من مباراة لأخرى، قصيرة للغاية هنا، وتحتاج إلى العمل بشكل أسرع، ولم يتدرب فريقي سوى يومين فقط قبل مواجهة دبي، ورغم ذلك عملنا بشكل جيد لتغيير نفسية اللاعبين وغيرنا من طريقة اللعب، فقد لعبنا المباراة السابقة بطريقة 4/2/3/1.

وفي لقاء دبي لعبنا بطريقة 4/3/2/1، مما أفاد الفريق وحافظ على تماسكه، ويقول ان جدول المباريات لم يخدمنا بمواجهة دبي في افتتاح الموسم، وسوف نتعامل مع كل مباراة على حدة، وقد تعاملت مع دبي بعدما تعرفت على طريقة لعبه، ومفاتيح قوته وهما ماجراو وسيمون قمت بمراقبتهما وكانت هناك واجبات دفاعية من أحمد راشد ولويس بالعودة للخلف، لمراقبة سيمون وماجراو.

وقال مدرب دبا الفجيرة عن مواجهته المقبلة أمام الظفرة على ملعب نادي العين، انه سيتحدث مع إدارة دبا الفجيرة عن ضرورة السفر إلى العين قبل المباراة بيوم على الأقل لضرورة التدريب على ملعب المباراة بعدما بات الملعب الرئيسي لفريقه طوال الموسم تقريباً، وأكد أن هذا سيخل بتوازن منافسيه الذين سيلعبون على ملعبهم، بينما يلعب دبا الفجيرة تقريباً كل مبارياته في موسمه الأول بدوري المحترفين خارج ملعبه مما يفقده مميزات عديدة.

 

 

واقعية

عادل عبدالكريم: نقطة بطعم الفوز

 

 

 

اعتبر عادل عبد الكريم لاعب دبا الفجيرةأن النقطة التي حصدها الفريق لها طعم الفوز، لعديد الأسباب ومنها: أن الفريق قادم من خسارة ثقيلة، وأن المباراة مع منافس قوي يلعب على ارضه وبين جماهيره، وتثبت أنه لن يكون حصالة الفرق كما يتوقع البعض، ولعلها تساهم في رفع معنويات اللاعبين وزيادة الثقة بأنفسهم مما يؤدي إلى تحقيق نتائج طيبة خلال المباريات المقبلة.

وشكر عادل إدارة النادي لدعمها اللاعبين مما انعكس على أدائهم وروحهم المعنوية.

 

 

فرحة

عبد الله خدي: التعادل أمام دبي أنسانا السداسية

 

 

عبر عبدالله خدي إداري دبا الفجيرة عن سعادته بتعادل فريقه أمام دبي في انطلاقة دوري المحترفين، وقال ان هذا التعادل أنسانا الخسارة السداسية أمام عجمان في انطلاقة منافسات كأس اتصالات، حيث كان اللاعبون في حاجة لمثل هذه النتيجة الإيجابية للخروج من احباط البداية، وزيادة الثقة بأنفسهم مع انطلاقة منافسات دوري المحترفين الذي يشارك فيه الفريق للمرة الأولى، ولذلك جاء أداؤهم قويا وحماسيا مع رغبة كبيرة بالخروج بنتيجة إيجابية تعزز من مكانة الفريق وتؤكد للجميع أن نتيجة عجمان لم تكن سوى رهبة البداية.

وقال يدارا دبا الفجيرة ان إدارة النادي أحسنت التعامل مع اللاعبين والجهاز الفني خلال الأيام الماضية، لإخراجهم من أجواء مباراة عجمان، والتأكيد أن الفريق يملك لمكانات جيدة، قادرة على الظهور بمستوى افضل خلال اللقاءات المقبلة، وبالفعل نسى الجميع أحداث اللقاء الماضي مع الاستفادة من دروسه، مما أدى إلى الظهور بمستوى طيب أمام دبي على ملعبه وبين جماهيره، وقال اداري دبا الفجيرة ان فريقه كان بإمكانه العودة بالنقاط الثلاث لولا أن حارس دبي أنقذ كرة أحمد راشد في الثواني الأخيرة من زمن اللقاء.

 

 

تبرير

أحمد ضياء: التوفيق لم يحالفنا

 

 

أكد أحمد ضياء لاعب دبي الذي شارك لأول مرة مع فريقه الجديد أن التوفيق لم يحالف اللاعبين في إنهاء العديد من الفرص التي سنحت لهم وترجمتها إلى أهداف، وقال، الفريق أدى بشكل جيد على مدى شوطي المباراة وكانت له السيطرة الميدانية، وأتيحت للاعبين العديد من الفرص ولكن لم يتم استثمار هذه الفرص بشكل جيد، بما يخدم طموحات الفريق، وقال مثل هذه الحالات تحدث في الملاعب، المهم الاستفادة من دروسها قبل انطلاقة منافسات الجولات المقبلة، خاصة وأن كل نقطة لها قيمتها في ظل التنافس القوي بين الفرق.

 

 

صراحة

حسن عبدالرحمن: الاستعجال أضرنا

 

 

 

عبر حسن عبدالرحمن لاعب خط وسط فريق دبي عن حزنه لفقدان فريقه لأغلي نقطتين بالتعادل السلبي مع دبا الفجيرة، وقال نعم خسرنا نقطتين مهمتين في صراع المنافسة، ولكن نحن قادرون على التعويض خلال اللقاء المقبل أمام الشعب خاصة وأن الفريق أدى، واللاعبون كانوا في مستوى طيب مما يدعو للتفاؤل خلال المباريات المقبلة، وعموما علينا نسيان أحداث هذه المباراة مع الاستفادة من دروسها وتدارك سلبياتها خاصة وأن المنافسة قوية بين الفرق من الجولة الأولى.