الفجيرة يكسب العروبة برباعية في تمهيدي الكأس والذيد يعبر الخليج بهدف

موقع الطويين : الاتحاد

شهد افتتاح منافسات الأسبوع الأول لتمهيدي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، خسارة أصحاب الأرض في المباريات الثلاث التي شهدتها الجولة، وهي فرق العروبة والخليج والعربي على التوالي من الضيوف الفجيرة والذيد والجزيرة الحمراء.

 

في المباراة الأولى، فاز فريق الفجيرة على العروبة 4 – 1، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتقدم الفجيرة بثلاثية نظيفة، في الشوط الأول، أحرزها كل من الإيفواري أوليفيه “هدفين” في أول مشاركة رسمية له مع “فرسان قلعة الفجيرة”، وقاسم عبد الرضا، وفي الشوط الثاني عزز البرازيلي روشي داسيلفا بعد ساعات من توقيعه العقد الرسمي مع الفجيرة وقيده رسمياً فوز فريقه بالهدف الرابع، بينما أحرز ماتيوس هدف العروبة الوحيد.

 

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الأولى، فاز الذيد على الخليج بهدف في المباراة التي جرت بمدينة خورفكان بهدف، أحرز أحمد خلفان هدف الفوز للذيد في الدقيقة 12 من الشوط الأول إثر قذيفة ارتدت من يد الحارس، واضطر الذيد إلى العب بعشرة لاعبين في الشوط الثاني، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه هوجس ويلفرد، ليكون صاحب أول بطاقة حمراء في المسابقة هذا الموسم.

ورغم النقص العددي لفريق الذيد، إلا أنه نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام محاولات الخليج الذي هاجم بضراوة، سعياً إلى حصد نقطة التعادل في أسوأ الأحوال، ولكن كل محاولاته لتحقيق التعادل اصطدمت بصلابة دفاع الذيد ومن خلفه براعة الحارس.

وفي المباراة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الأولى، عاد فريق الجزيرة الحمراء بثلاث نقاط ثمينة، من ملعب العربي، بالفوز على أبناء أم القيوين 3 – 1.

 

وخاض فريق العربي اللقاء دون أجانب، بينما نجح فريق الجزيرة الحمراء في إسعاد جماهيره بإحراز الثلاثية، وأحرزها عبده مصطفي وأحمد عبد الرحمن وجواوا باكستا، بينما أحرز اللاعب علي ألو هدف العربي.

 

وتقام اليوم 3 مباريات في ختام الأسبوع الأول للتصفيات التمهيدية، حيث يلتقي خلالها بالمجموعة الثالثة الإمارات الهابط من دوري المحترفين مع التعاون، بينما يلعب دبا الحصن مع حتا والرمس مع الشارقة الهابط من دوري المحترفين ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

 

والجدير بالذكر أن منافسات التمهيدي التي تقام على 3 أسابيع بمشاركة فرق الهواة بعد تقسيمها إلى 4 مجموعات وتستمر المنافسات حتى يوم 13 أكتوبر المقبل، يتحدد في نهايتها الفرق الأربعة “أوائل المجموعات” التي تتنافس في التصفيات النهائية يوم 19 أكتوبر المقبل، ويلتقي خلالها أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة، وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الرابعة، لتحديد الفريقين اللذين يتأهلان إلى دور الـ16، بجانب 14 فريقاً بدوري المحترفين.

 

وتقام منافسات الأسبوع الثاني للتمهيدي يومي 5 و6 أكتوبر المقبل، ويلتقي خلالها الجزيرة الحمراء مع العروبة والفجيرة مع العربي في المجموعة الأولى والذيد مع مصفوت في المجموعة الثانية، والتعاون مع مسافي في المجموعة الثالثة، والشارقة مع دبا الحصن وحتا مع الرمس في المجموعة الرابعة.

 

كانو يوقع للخليج

 

من ناحية أخرى، تعاقد إدارة نادي الخليج مع المهاجم البرازيلي إلياس كانو للعب بصفوف الفريق الأول لكرة القدم، وساهم اللاعب في فوز اتحاد كلباء بلقب دوري “الهواة أ” في الموسم الماضي، والصعود إلى دوري المحترفين.

Related posts