وفد مالية الفجيرة يطلع على أحدث الأنظمة في حكومة عجمان

موقع الطويين : وام

اطلع وفد دائرة المالية في الفجيرة خلال زيارته اليوم دائرة المالية في عجمان على تجربتها الخاصة بإعداد النظام المالي الموحد لحكومة عجمان.

وأكد سعادة وليد خليل الهاشمي مدير عام الدائرة أن هذه اللقاءات تأتي في إطار حرص الدائرة على التواصل مع الجهات والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية المختلفة لتبادل الخبرات في مجال تطوير التشريعات والأنظمة المالية.

واستعرض فريق عمل إعداد النظام المالي الموحد في الدائرة ما يتضمنه النظام من قوانين ولوائح وسياسات وإجراءات مالية مطبقة في الجهات الحكومية في الإمارة عند تنفيذها لعملياتها المالية والإدارية المرتبطة بها والإطلاع على ” نظام موارد ” الذي يهدف إلى تكامل وربط الإجراءات في الجهات الحكومية للوصول لنظام موحد لإدارة الموارد البشرية والمالية لمسايرة أحدث التقنيات في هذه المجالات وفق أفضل النظم والمعايير المتبعة عالميا .

وتناول العرض الذي قدمته دائرة المالية خلال الزيارة شرحا مفصلا عن الهدف من النظام المالي الموحد والذي يعمل على توحيد الإجراءات المالية والمحاسبية في الجهات الحكومية وتوحيد عمليات التسجيل والتصنيف المحاسبي على مستوى قطاعات حكومة الإمارة بجانب تنظيم الصلاحيات المالية وتطوير التقارير المالية في الحكومة وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية .

من جانبه أوضح مروان أحمد آل علي مدير إدارة الحسابات الحكومية في الدائرة أن هذه الزيارات تأتي في إطار تفعيل الشراكات المختلفة التي أبرمتها الدائرة خلال الفترة الماضية والتي بدورها تساهم في تنفيذ خطتها الإستراتيجية في تبادل الخبرات والممارسات على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومة عجمان في سبيل الارتقاء بسياسات ومنهجيات إدارة المال العام ورفع كفاءة التشريعات المالية في الدولة .

وأضاف أن الدائرة حرصت عند إعدادها النظام المالي الموحد على إتباع أفضل الممارسات المهنية في مجال السياسات والإجراءات المالية المطبقة في القطاع العام مما له الأثر الإيجابي في تطوير وتحسين الأداء المالي لدوائر حكومة عجمان .

وترأس وفد مالية الفجيرة مريم عبدالله المطروشي مراقب عام حسابات الحكومة فيما ضم عددا من مسؤولي أقسام الشؤون القانونية ونظم المعلومات.

وتقدم الوفد في نهاية الزيارة بالشكر لفريق العمل في دائرة المالية في عجمان على تعاونهم في تبادل الخبرات الخاصة بالأنظمة والسياسات والإجراءات المالية الحكومية.