»الفجيرة الوطني« يكشف عن برنامج رعاية الموظف

موقع الطويين : الخليج

كشف بنك الفجيرة الوطني عن برنامج رعاية الموظف الذي يهدف إلى تحسين قدرة الموظف على التوفيق بين العمل والحياة . وهذه المبادرة، وهي الأولى من نوعها لبنك محلي، تتم بالاشتراك مع شركة اكسا ايكاس لتوفير خدمات رعاية الموظف والتي تعمل في أكثر من 38 دولة .

ومن أبرز مزايا هذا البرنامج توفير خدمات استشارية مجانية وسرية تسعى إلى تمكين الموظفين من التعامل بشكل أفضل مع القضايا التي تواجههم في الحياة اليومية . ويمكن للموظفين ولأفراد أسرهم المباشرين الاستفادة من هذه الخدمة، إما شخصياً أو عبر الهاتف، والتواصل مع مستشارين مؤهلين من علماء النفس، إضافة إلى مستشارين ماليين مستقلين، على مدار الساعة .

وتشمل هذه الخدمة أيضاً بوابة إلكترونية تفاعلية متعددة اللغات تقدم تقييمات للمخاطر الصحية الشخصية، إضافة إلى المعلومات ذات الصلة لاتخاذ خيارات مطلعة لتحسين الصحة الجسدية والنفسية .

وقال بول فيرث، رئيس قسم خدمات الرعاية في شركة اكسا ايكاس لمنطقة الخليج والشرق الأوسط، إن برنامج بنك الفجيرة الوطني هو إنجاز آخر في مجال خدمات رعاية موظفي الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي: »على الرغم أن مفهوم مساعدة الموظفين ومراعاة الصحة النفسية هو مفهوم جديد في هذه المنطقة، فإنه يعتبر من الممارسات المعتادة والمقبولة في الولايات المتحدة وعبر أوروبا الغربية وفي الشركات متعددة الجنسيات الكبرى حول العالم .

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، فينس كوك، إن برنامج الرعاية هو امتداد منطقي لجهود البنك الرامية إلى تعزيز قدرتها التنافسية الشاملة: »نحن نعزو نجاحنا إلى روح التفاني والاحتراف التي يمتاز بها كل عضو من أعضاء فريق بنك الفجيرة الوطني، الأمر الذي حثنا على إرساء مثل هذه البنية الداعمة لهم تقديراً على جهودهم الحثيثة وتأكيداً على مؤازرتنا لهم في مواجهة التحديات اليومية التي تواكب أنماط حياتنا العصرية السريعة

Related posts