طلائع الحجاج تصل إلى مطار أبوظبي و8 رحلات اليوم وإشادة واسعة بجهود البعثة الرسمية

موقع الطويين : البيان

وصلت مساء أمس إلى مطار أبوظبي الدولي طلائع حجاج الدولة العائدين من الأراضي المقدسة، عبر 3 رحلات على متن خطوط الطيران المختلفة، فيما يتواصل اليوم توافد دفعات جديدة من الحجاج عبر 8 رحلات أخرى.

وأعرب حجاج لـ”البيان” عن تقديرهم لجهود بعثة الحج لهذا العام، متوجهين بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة، وحرصها على إصدار التوجيهات اللازمة لتوفير كل وسائل الرعاية خلال أداء مناسك الحج، والى الدور الكبير الذي قامت به بعثة الحج الرسمية.

فيما اتخذ مطار ابوظبي الدولي كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال أفواج الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة، حيث تم تخصيص فريق عمل من الموظفين لإنهاء إجراءاتهم واستلام حقائبهم، بالإضافة إلى تحديد منطقة لاستلام مياه زمزم وذلك حرصاً على راحة الحجاج.

موسم مثالي

وقال أحمد محمد علي، أول الحجاج الواصلين إلى أبوظبي، إن موسم الحج هذا العام كان مثالياً، وأدى الحجاج المناسك في سهولة ويسر كبيرين، كما كانت بعثة الحج الرسمية على تواصل تام مع بعثات الحج المختلفة التابعة للدولة وحرصت على تفقد أوضاع الحجاج عن قرب.

وأوضح أن التوسعات الذي أدخلتها المملكة العربية السعودية على شعائر الحج المختلفة أضفت قدراً كبيراً من التنظيم، ولم يواجه حجاج الدولة صعوبات كبيرة في تأدية المناسك المختلفة، كما تم توفير خيام متميزة لحجاج الدولة سواء في مشعر منى أو عرفات. وتوجه الحاج أحمد علي بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة وحرصها على إصدار التوجيهات اللازمة من أجل تذليل اي صعوبات تواجه حجاج الدولة خلال أدائهم للمناسك، وهو ما قامت به بعثة الحج الرسمية على الوجه الأكمل من خلال متابعتها المستمرة لأوضاع الحجاج طوال موسم الحج.

متابعة مستمرة

وقال الحاج عادل الزعابي إن رحلة الحج العام الجاري كانت ميسرة بصورة كبيرة، حيث قدمت بعثة الحج الرسمية كافة التسهيلات اللازمة للحجاج حرصاً منها على أداء المناسك بسهولة ويسر، وقامت فرق التفتيش بمتابعة أوضاع الحجاج على مدار ايام الحج، فيما اضطلعت فرق الرقابة الغذائية بدور مهم في التفتيش على سلامة الأغذية المقدمة للحجاج والتأكد من صلاحيتها.

وأوضح أن الفرق المعنية ببعثة الحج الرسمية كانت على تواصل مستمر مع الحملات التابعة للدولة وسعت إلى تلبية كافة متطلبات الحجاج، كما تمت متابعة أوضاع الحجاج يوماً بيوم والتأكد من سلامتهم، وهو ما أدى إلى عدم تسجيل اي أعراض مرضية شديدة على حجاج الدولة العام الجاري.

وقال إن المتابعة كانت حاضرة ايضاً طوال فترة إقامة الحجاج في المدينة المنورة، حيث قامت فرق التفتيش التابعة ببعثة الحج الرسمية بمتابعة أوضاع الحجاج هناك، كما تمت متابعة إجراءات انتقالهم إلى مكة المكرمة لاستكمال مناسك الحج.

وأوضح أن بعثة الحج الرسمية قامت بتشكيل فرق عمل في مطار جدة لمتابعة إجراءات سفر الحجاج التي اتسمت بالسهولة واليسر، كما أنهى الحجاج إجراءاتهم في مطار أبوظبي في وقت قياسي جراء التنظيم الكبير من قبل الموظفين المختصين.

وتوجه بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة على اهتمامها الدائم بإصدار التوجيهات اللازمة لضمان راحة حجاج الدولة، مؤكداً أن اجواء الحج هذا العام كانت رائعة كما تميزت بعثة الحج الرسمية والحملات التابعة للدولة بالكفاءة العالية في التنظيم وادارة شؤون الحجاج.