تساقط الأمطار مع الرعد والبرق في خورفكان ومناطق متفرقة من دبا الفجيرة

موقع الطويين : البيان

هطلت صباح أمس في اليوم الثالث لعيد الأضحى المبارك أمطار متوسطة الغزارة في أماكن متفرقة من المنطقة الشرقية وخاصة في (مدينة خورفكان وما يجاورها وعدة أجزاء من مناطق بدبا) مصاحبة معها الرعد والبرق واستمرت لمدة ساعة مع بعض السحب والغيوم التي تلاشت بسطوع أنوار الشمس، ويأتي سقوط المطر تزامنا مع أجواء الاحتفالات بالعيد، ما يبشر بدخول فصل الشتاء ويكون هذا أول تساقط للأمطار بخورفكان. وأسفر عنه انخفاض درجات الحرارة وطقس غائم جزئيا ومائل للبرودة، مع فرصة لهطول الأمطار في وقت لاحق في الساعات المتأخرة من الليل.

وتبادل المواطنون صورا وأخبارا ومقاطع فيديو حول قدوم “الحيا” عبر البلاك بيري ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر. معبّرين عن فرحتهم بهطول أمطار الخير. كما استمر المتنزهون ومرتادو المتنزهات البرية والبحرية في قضاء أوقاتهم وسط هذه الأجواء. وفي الوقت ذاته نقل المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل والجهات الأمنية تحذيراتهم لأصحاب المركبات بتوخي الحيطة والحذر والقيادة بتأن واتباع إرشادات السلامة في ظل التغير الجوي.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا بوجه عام وتزداد كميات السحب تدريجيا على بعض المناطق خاصة الشمالية الشرقية والجزر قد يتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بسقوط الأمطار أحيانا والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة على البحر وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية ويحتمل تشكل الضباب غربا.

الرياح جنوبية شرقية – شمالية شرقية / 15 – 30 كم/ساعة بوجه عام تصل أحيانا 40 كم/ساعة.

البحر.. خفيف – متوسط الموج بارتفاع من قدم إلى ثلاثة اقدام قرب الساحل ومن قدمين الى أربعة وستة أقدام بالعمق.

ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الثانية عشرة و39 دقيقة ظهرا بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند الساعة السابعة و10 دقائق مساء.

Related posts