الشيخة جواهر: القيادة الرشيدة أولت المرأة اهتماماً خاصاً ومنحتها حقوقها كافة

 موقع الطويين : الخليج

أكدت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، أن القيادة الرشيدة في الدولة أولت المرأة اهتماماً خاصاً ومنحتها حقوقها وميزاتها كافة، كما شكرت سموها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، على جهوده ومتابعته الحثيثة والمستمرة، وإيمانه بضرورة تأمين حياة مستقرة لكل أبناء الشارقة .

 جاء كلام سموها خلال ترؤسها الاجتماع السنوي لمجلس إدارة نادي سيدات الشارقة ورؤساء الأقسام والإدارات، لاستعراض خطط وبرامج عمل النادي ومناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، حيث تم عرض الخطط المستقبلية لتوسعة مشاريع وبرامج النادي خلال العام المقبل، وذلك بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائبة رئيسة مجلس نادي سيدات الشارقة .

 وقالت سمو الشيخة جواهر في الاجتماع ولمناسبة مرور 30 سنة على إنشاء النادي، إن فكرة نادي سيدات الشارقة ما هي إلا جزء من تلك الميزات التي خصت فيها، القيادة الرشيدة في الدولة، المرأة سواء كانت طالبة أو عاملة أو ربة أسرة .

 واختتمت سمو الشيخة جواهر القاسمي اللقاء قائلة “إن ما يسعدني كثيراً في مسيرة عمل النادي أنه بدأ بفريق عمل منذ 30 عاماً ليخدم مرحلة من مراحل تطور المجتمع، ولقد قام كل فريق يليه بتسلم الشعلة ليكمل مرحلة جديدة تواكب العصر ومتطلباته . وإنه لفخر لي ولهم جميعاً أنهم أعطوا للنادي وللمجتمع بنفس قدر الإخلاص والتفاني”. وهنأت سموها أعضاء مجلس الإدارة والعاملين بمناسبة مرور 30 عاماً على إنشاء النادي، داعية الجميع لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحقيق نتائج ترقى إلى مستوى تطلعات صاحب السمو حاكم الشارقة، فيما يخص الأسرة بشكل عام والمرأة على وجه الخصوص .

 واستمعت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، إلى استراتيجية وخطة عمل النادي للعام المقبل ،2013 كما دار خلال الاجتماع نقاش تركز حول المرافق التي سيتم إجراء صيانة شاملة وجزئية لها، فضلاً عن إضافة مرافق وتدشين مركز “مواهب”للمرأة والطفل . وأشأدت سموها في هذا الصدد بجهود العاملين في النادي وما يقومون به والذين أسهموا جميعاً في وصول النادي إلى ما هو عليه الآن .

 شهد الاجتماع نورة النومان المديرة العامة للمكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر، وعضو مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، وسوسن جعفر مؤسسة وعضو مجلس الأمناء لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وعضو مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، وإرم مظهر علوي مستشارة إدارية في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي، وعضو مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، وأميرة بن كرم رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة، وعضو مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، وخولة السركال مديرة نادي سيدات الشارقة، وعضو مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة .

 وقدمت مديرة نادي سيدات الشارقة خولة السركال نبذه عن بنود الاجتماع التي تركزت على بحث مستجدات الخطة الاستراتيجية، وما تضمنته من تأكيد دور النادي في خدمة المجتمع وعقد فعاليات وخلق شراكات طويلة الأجل مع مختلف القطاعات المجتمعية، كما قدمت ملخصاً عرضت فيه أداء وانجازات النادي خلال عام 2012 .

 وقالت السركال إن التوجيهات والمتابعة المباشرة للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أسهمت في تعزيز وجود نادي سيدات الشارقة ضمن باقة المؤسسات المؤثرة على مستوى إمارة الشارقة بشكل خاص والدولة بشكل عام، لافتة إلى أن إعادة تأهيل وتحديث مرافق النادي كان بتوجيهات من قبل سموها .

 من جانبها استعرضت حنان المحمود، مديرة قاعة جواهر للمناسبات والمؤتمرات استراتيجية عمل القاعة لعام ،2013 وأكدت إنجاز المشروع وافتتاحه في القريب العاجل .

 بدور القاسمي: عملنا لجعل النادي وجهة نسائية رائدة

 أعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائبة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، عن الامتنان العميق لحضور سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي للاجتماع، وعلى الدعم اللامحدود الذي يحظى به النادي من قبلها، وقالت، لقد عملنا دائماً على أن نجعل من هذا النادي وجهة نسائية رائدة في الإمارة تجد فيه المرأة حيزاً اجتماعياً للترفيه والاستجمام والرياضة والفعاليات المتنوعة، وحققنا خلال السنوات الماضية سلسلة من النجاحات بدت واضحة من خلال تزايد إقبال سيدات الشارقة على النادي ومازلنا نسعى إلى تحقيق المزيد من التطور في المرافق والخدمات بجهود كل العاملين ودعم من صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته . وأثنت على خطط التطور وأعمال الصيانة في النادي للعام المقبل .

 وتحدثت الشيخة بدور عن ملامح خطة عمل النادي خلال عام 2013 والتي ستتضمن إعادة تأهيل بعض المرافق الخدمية المهمة التي تعمل منذ 15 عاماً، وتوسعة مرافق حيوية أخرى في النادي، فضلاً عن بناء مركز “مواهب”للمرأة والطفل، مؤكدة أن النادي يعمل بوتيرة تصاعدية من أجل انطلاقة متميزة لعام ،2013 مستنداً في ذلك إلى رؤية وأهداف واضحة وفريق عمل مؤهل قادر على العطاء .

 تصور لتطوير مركز المواهب للمرأة والطفل

 قامت سارة المرزوقي، مديرة مركز الفنون والفصول التعليمية بتقديم تصور لتطوير مركز المواهب الخاص بالمرأة والطفل الذي سيبدأ العمل عليه في فبراير/ شباط ،2013 وستستمر أعمال التطوير قرابة العام ليفتتح بعدها بحلة جديدة في عام ،2014 مشيرة إلى أن جميع نشاطات وخدمات المرفق ستكون مستمرة في مرافق ومساحات مختلفة في النادي . وتم أخذ الاعتماد على الفكرة المبدئية من قبل سمو الشيخة جواهر .