نهيان يفتتح المؤتمر السنوي الرابع لريادة الأعمال العالمي في «تقنية طالبات» الفجيرة

موقع الطويين : البيان

افتتح معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس كليات التقنية العليا يوم أمس بحضور الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والطلبة وأعضاء هيئة التدريس وعدد من كبار الضيوف والمتحدثين، المؤتمر السنوي الرابع لريادة الأعمال العالمي، (فكر بعمق! انهل من خبرات رواد أعمال إماراتيين ناجحين)، في كليات التقنية العليا بالفجيرة .

وقال معاليه في كلمة الافتتاح:(إن نجاحنا في تشجيع المبادرة، وتنمية القدرةَ على تأسيس المشروعات ، رهنٌ بقدرة شباب الوطن ، على الإبداع والابتكار ، وقدرتِهم على تطوير المعارف والتقنيات ، وتحويلها إلى تطبيقات عملية نافعة ـ وفي هذا السبيل، تبرزُ أهميةُ التعليمِ الجيد، بما فيه التعلّم من التجارب الناجحة ، لكل الرواد والسابقين. فالتعويد الطالب، على التفكير المُبدِعِ والخلاّق، والإصرارِ على متابعة الأفكار الناجحة ، وعدمِ الخوف من الفشل ،والتفاؤلُ الدائم بالقدرة على الإنجاز ، لتحقيق كافة الأهداف المنشودة ).

بهذه الكلمة المحفزة

حيث يهدف هذا المؤتمر إلى تشجيع التفكير الخلاق وتوليد الأفكار الجديدة والابتكارات والأعمال الإبداعية لتطوير الأعمال، خاصةً في منطقة الساحل الشرقي، وينظم المؤتمر طلبة السنة الدراسية الرابعة الدارسين في مساقات ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الصغيرة ضمن برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال في كلية الفجيرة للطالبات.

جولة

كما زار معاليه برفقة الشيخ راشد بعض الفصول الدراسية للاطلاع على عمل طلبة البرنامج التحضيري (المستوى الرابع) واستخدامهم للتقنيات النقالة، مثل جهاز iPad3 في الفصل الدراسي، وذلك وفق مبادرة التعليم النقال في مؤسسات التعليم العالي الاتحادية الثلاث، كليات التقنية العليا، وجامعتي زايد، و الإمارات العربية المتحدة.

وحضر معاليه إطلاق برنامج “قدرات” العالمي المستوى الذي يهدف إلى مساعدة الأشخاص على اكتساب المهارات القيادية المتطورة، مع تقديم البرامج الهادفة لتطوير مهارات العمل ضمن فريق وروح التعاون بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والشخصيات القيادية المجتمعية. من جانبه أشاد الدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا، بجهود منظمي المؤتمر التي تعكس التزام الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بتعزيز مكانة كليات التقنية العليا ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الإبداع وريادة الأعمال.

وأكد أهمية الوعي المتزايد في الدولة بفاعلية الطرائق الإبداعية في تطوير التعليم وإدارة الأعمال، منوهاً بمساهمة هذا المؤتمر في تعزيز أحدث المفاهيم التعليمية الإبداعية وتشجيع الطلبة على التفكير غير التقليدي والتفكير الناقد، مما يؤدي إلى بناء وتطوير اقتصاد المعرفة. وأضاف إن كليات التقنية العليا تستمر في التركيز على إكساب طلبتها المهارات والمعارف المتطورة لتحقيق النجاح في عالم متغير، وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة، والتميز في عملية التعليم والتعلم، وتقديم البرامج الطلابية المساندة وبرامج ريادة الأعمال.

 

متحدثون

المتحدثون في المؤتمر سيتبادلون أفكارهم وآراءهم مع الحضور حول تحقيق النجاح في إدارة الأعمال وتأسيس الشركات والمشاريع، ومن أبرز المتحدثين محمد وبيمان برهام العوضي، الشركاء في مطعم وايلد بيتا للشاورما والسندويشات، وعبد المطلب الهاشمي، عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة الخدمات الاستشارية للتوطين، والذي يشتهر بخطاباته الملهمة بعنوان “عشرة دروس تعلمتها في العام 2009″، ومحمد سعيد حارب، المؤسس والرئيس التنفيذي لأفلام لامتارا ومؤلف الصور المتحركة التلفزيونية ثلاثية الأبعاد “فريج”.

Related posts